30 تموز 2022 - 12:48
Back

مقدمة النشرة المسائية 30-07-2022

ماذا جاء في مقدمة النشرة المسائية؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار نشرة الاخبار, النشرة المسائية ,مقدمة النشرة ,ماذا جاء في مقدمة النشرة المسائية؟
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
قبل ساعات من وصول الوسيط الاميركي في ملف ترسيم الحدود البحرية مع اسرائيل آموس هوكستين الى لبنان قال الرئيس نبيه بري : "انشالله بعد غد , بكون الذهاب الى الناقورة  افضل من الذهاب الى مكان آخر".
ولكن ماذا يعني الذهاب مجددا الى الناقورة وبأي ظروف؟

الاشارات التي وصلت الى لبنان قبل استهلال الوسيط الاميركي مهمته غدا بمحادثات مع وزير الطاقة وليد فياض، مشجعة، اما العودة الى التفاوض غير المباشر مع اسرائيل في الناقورة فسيحصل، متى توصّل الطرف اللبناني عبر الاميركيين الى تضييق الهوة مع اسرائيل.
الإعلان

ملف ترسيم الحدود يكاد يكون الابرز هذا الاسبوع ومعه ملف الذكرى الثانية لانفجار المرفأ ومطالبة ُ كل اللبنانيين بالعودة الى التحقيق وصولا للعدالة.
فبعد عشرات الدعاوى التي عرقلت التحقيقات رمت السلطة السياسية الملف عند القضاء بعد اتفاق بين نائب رئيس مجلس النواب الياس بو صعب والرئيس نبيه بري ادى الى استرداد وزير العدل مرسوم تعيين الهيئة العامة لمحكمة التمييز وارسالِه الى رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي سهيل عبود لتعديله على ان تصبح الهيئة مؤلفة من 11 عشر قاضيا يترأسون الغرف اضافة الى رئيسٍ اولَ هو القاضي عبود فيصبح عدد القضاةِ اعضاءِ الهيئة 12 عشر.
فهل يعرض القاضي عبود المرسوم على مجلس القضاء الاعلى للتصويت عليه مجددا وفق اكثرية الاصوات ام يمتنع عن ذلك, فلا تشكَّل الهيئة, ويبقى التحقيق معلقا؟ وهو ما تعتبره مصادر متابعة للملف عرقلة للتحقيق يتحمل عبود مسؤوليتها . 

اسبوعٌ بالغ الاهمية ينتظر اللبنانيين .
فهل يسلك لبنان طريق الحل من الترسيم الى الاتفاق مع صندوق النقد الدولي وصولا الى الاتفاق في ملف رئاسة الجمهورية, ام يدخل البلد في اشتباك سياسي امني يشبه ما يحصل في العراق منذ ايام ؟
ساعاتٌ قليلة وتتضح الصورة , في وقت يتمسك اللبنانيون بموسم الصيف السياحي , منعا للاحباط ووصولا لاستعادة لبنان .
 
الإعلان
إقرأ أيضاً