31 تموز 2022 - 12:49
Back

مقدمة النشرة المسائية 31-07-2022

مقدمة النشرة المسائية Lebanon, news ,lbci ,أخبار نشرة الاخبار, النشرة المسائية ,مقدمة النشرة ,مقدمة النشرة المسائية
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
الرابعة والدقيقة الثماني والخمسون من الحادي والثلاثين من تموز 2022 ، سقط جزء من معالم جريمة تفجير مرفأ بيروت، ولسخرية القدر ، جاء هذا السقوط ، وبالصدفة ، تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء في جلسة عقدها منتصف نيسان الماضي واتُخذ فيها قرارٌ بالهدم ، وكُلّف مجلسُ الإنماء والإعمار بالإشراف على عملية الهدم ، واتُخِذ القرار يومها بناء على دراسة أعدها الخبير الفرنسي إيمانويل دورون عن خطر تعرّض القسم الشمالي من المبنى للسقوط... 
الإعلان

رمزية ما حصل اليوم أنه يأتي قبل أربعة أيام من 4 آب 2020 ، تاريخ جريمة التفجير الذي أوقع 232 ضحية ومئات الجرحى ودمَّر نصف العاصمة ، ودمَّر معه ما تبقى من صدقية القضاء في لبنان ، حيث الحقيقة مازالت مجهولة أو محجوبة . 

يأتي هذا التطور اليوم في ظل تطورات متسارعة تتعلق بالترسيم . المفاوض الأميركي آموس هوكستين عاد إلى بيروت ، وترافق مع وزير الطاقة وليد فياض من اليونان ، لكن بدايةَ محادثاته كانت مع المدير العام للأمن العام اللواء عباس إيراهيم . 

بدء محادثات هوكستين جاءت في رسالتين من حزب الله : الأولى نشرُهُ فيديو يتضمن التصويبَ على منصة الاستخراج في كاريش ، من خلال إظهار منصة صاروخ مع إحداثيات عن منصة الإستخراج. والرسالة الثانية عناصر من حزب الله بالقمصان السود على الحدود ، ظهروا " بمشيةٍ عسكرية " ترافقهم سيارات رباعية الدفع ، تحت نظر جنود اسرائيليين .
 
فهل سيتمُ التفاوض على وقع عراضات حزب الله ؟ 
 
الإعلان
إقرأ أيضاً