01 آب 2022 - 12:48
Back

مقدمة النشرة المسائية 01-08-2022

مقدمة النشرة المسائية 01-08-2022 Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان,النشرة المسائية,مقدمة النشرة المسائية 01-08-2022
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
ماذا فعل آموس هوكستاين؟ الجواب عند هوكستاين نفسه في مقابلة حصرية مع الـLBCI في مستهل هذه النشرة... هوكستاين حصر لقاءاته في قصر بعبدا، ثم مع وزير الخارجية، الجميع خرجوا مرتاحين لكن العبرة في مضمون الإيجابية وهو ما لم يتضح بعد، لكن مهلة الأسابيع هل تطيح مهلة الشهر التي تنتهي في الأول من أيلول التي حددها الأمين العام لحزب الله؟ 
الإعلان

في سياقات مختلفة، تشكيل الحكومة في خبر كان، وللتذكير، أقل من شهر وتبدأ المهلة الدستورية لانتخاب رئيس للجمهورية، بهذا المعنى تصبح المطالبة بتشكيل حكومة من باب "لزوم ما لا يلزم"، فمَن يصدق أن هناك حكومة ستشكَّل في ثلاثة أشهر ولثلاثة أشهر. 

في غياب حكومة أصيلة، تتولى حكومة تصريف الأعمال تقطيع الوقت وإيجاد المعالجات الموقتة، ولكن حتى الساعة الحلول مجتزأة وشبه مرفوضة كتلك الحاصلة على مستوى موظفي القطاع العام حيث أن إضرابهم دخل أسبوعه الثامن. 

في المقابل حلحلة تربوية تهم الطلاب الذين سيتابعون تخصصهم في الخارج، فقد أعلن المدير العام للتربية رئيس اللجان الفاحصة عماد الاشقر، عن فتح المجال للطلاب الناجحين في شهادة الثانوية العامة بفروعها الأربعة في امتحانات العام ٢٠٢٢، المسافرين إلى الخارج حصرا، للحصول على إفادات النجاح، من طريق التقدم بطلب إلى دائرة الامتحانات الرسمية - مركز بئر حسن، الاثنين المقبل. 

عالميًا، انفراج على مستوى القمح الاوكراني، وزير الخارجية غرد كاتبًا: "إنه يوم انفراج بالنسبة للعالم، وخصوصاً بالنسبة لأصدقائنا في الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا، بينما تغادر الحبوب الأكرانية الأولى أوديسا بعد أشهر من الحصار الروسي". وأضاف: "لطالما كانت أوكرانيا شريكاً يمكن الاعتماد عليه وستبقى كذلك إذا احترمت روسيا التزاماتها في الاتفاق".
 
الإعلان
إقرأ أيضاً