05 أيلول 2022 - 12:48
Back

مقدمة النشرة المسائية 5-9-2022

ماذا جاء في مقدمة النشرة المسائية؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار LBCI, النشرة المسائية,مقدمة,ماذا جاء في مقدمة النشرة المسائية؟
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
إذا وضعنا السياسة جانبًا، بما تعنيه من استحقاقين متداخلين: انتخاباتِ رئاسة الجمهورية وتشكيل حكومة في حال تعذَّر الانتخاب، فإن المواطن اليوم في مكان آخر: عينه على فاتورة المولّد وعلى انقطاع الأنترنت... 

أباطرة المولّدات يضربون من جديد. اعتبارًا من شهر أيلول, الفاتورة بالدولار،  و"اللي مش عاجبوا منفكَّلوا الإشتراك" ... 
الإعلان

لا دولة تقف في وجه "دويلات المولِّدات" الذين أصبحوا اقوى من الدولة، والوزارتان المعنيتان: الاقتصاد والطاقة، إما أنهما عاجزتان، وإما أنهما متواطئتان من خلال مديريات في الوزارتين، وهذا التواطؤ ظهر واضحًا في تواطؤ وزارة الاقتصاد في أزمة الخبز... 

المطلوب موقف علني وواضح من وزيري الاقتصاد والطاقة: هل ينتقمان من الناس بعدما أصبح مؤكدًا أنهما سيكونان خارج التعويم؟ وهل إذا فشلا في التعويم يحاولان إغراق الناس من خلال وضعهم وجهًا لوجه مع أباطرة المولِّدات. 

كثيرون من الناس لن يدفعوا الفواتير بالدولار، وهذا حقهم، فماذا سيفعل أباطرة المولدات، وهل تردعهما الوزارتان المعنيتان، أم "تَصفُّ" معهما في مواجهة الناس؟ 

يأتي عار العجز والتواطؤ في وقتٍ تفتح المدارس ابوابها اعتبارًا من هذا الاسبوع، فهل يكون استقبال الطلاب بالعتمة؟ 

وما ينطبق على المولدات، ينطبق، ولو بدرجة أقل، على أوجيرو... الإضراب يأخذ البلد إلى شلل في الإنترنت، وهي في هذه الأيام في حال يُرثى لها. 

نسأل مجددًا: في هذه الحال، كيف يسير البلد؟ 

سياسيًا، خرقت الجمودَ السياسي زيارة رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط, رئيسَ حكومةِ تصريف الأعمال في منزله هذا المساء. 

ونشير قبل الدخول في النشرة إلى أن الـLBCI ستبدأ اعتبارًا من هذا المساء بث سلسلة "إلى رئاسة الجمهورية".
الإعلان
إقرأ أيضاً