06 أيلول 2022 - 13:12
Back

مقدمة النشرة المسائية 06-09-2022

مقدمة النشرة المسائية 06-09-2022 Lebanon, news ,lbci ,أخبار النشرة المسائية,مقدمة,مقدمة النشرة المسائية 06-09-2022
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
رسمَ رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل سيناريو مريعًا لمرحلة ما بعد انتهاء عهد الرئيس ميشال عون، من خلال التلويح بما يلي : " نحن لن نعترف بشرعية الحكومة المستقيلة بعد انتهاء ولاية رئيس الجمهورية، وسنعتبر الحكومة عندها مغتصِبةَ سلطة وفاقدةً للشرعية وساقطة مجلسياً ودستورياً وميثاقياً وشعبياً، ولو اجتمع معها من اجتمع، ولو اجتمع العالمُ كلُه على دعمها ضدّنا .
الإعلان
اليوم نقول: إنّ الفراغ لا يملأه فراغ، والفوضى الدستورية تبرّر فوضى دستورية مقابلة " .
ماذا يعني أن يقول : " الفوضى الدستورية تبرر فوضى دستورية مقابلة " ، فإذا كانت حكومة الرئيس ميقاتي، من وجهة نظر باسيل ، هي " فوضى دستورية " ، فما هي الفوضى الدستورية المقابِلة التي لوَّح بها ؟ باسيل لم يًجِب عنها ولم يُسأل عنها ، ليتركها لغزًا للربع الساعة الأخير .
إذا كان الرئيس عون لن يبقى لحظة واحدة في قصر بعبدا بعد منتصف ليل 31 تشرين الأول ، فماذا يتبقى من الفوضى الدستورية الملوَّح بها ؟ 
سيناريو أيلول 1988 غير وارد ، في ظل نظام الحكومتين : حكومة الحص وحكومة عون . وقبل معرفة " سيناريو باسيل " يُطرَح السؤال : هل يوافق السيد حسن نصرالله على " السيناريو الغامض لباسيل ؟ إذا كان الجواب بالإيجاب ، يكون البلد دخل في فوضى عارمة وفي انقسام عامودي : دار الفتوى تؤيد حكومة الرئيس ميقاتي ، وحزب الله يؤيد سيناريو باسيل ... وفي حال لم يوافق السيد نصرالله ، تكون حكومة ميقاتي هي المنوط بها " السلطة التنفيذية " ، فكيف سيرد باسيل بمعزلٍ عن حزب الله ؟ جنون وفوضى في ظل بلد متحلل/ كل شيء فيه مهترئ ، ولا بد من  تعداد وتكرار هذا " الكل شيء": من الكهرباء التي تزداد سوءًا يومًا بعد يوم ، في ظل مافيات المولِّدات التي يتضاعف أخذُها الناس رهينة يومًا بعد يوم ، مستفيدةً من حمايات مرئية وغير مرئية ، علمًا أن الانفجار بين المافيات والناس اقترب ، ومَن يتابع مواقع التواصل الاجتماعي يجد ان الناس اقتربوا من أن يولّدوا انفجارَ الغضب في مواجهة مافيات المولدات ، واليوم تسطير محاضر ضبط بأحد كبار حيتان المولِّدات الذي على ما يبدو يَعتبر محاضر الضبط " نكتة "، كما حصل سابقًا معه .  
أما الاتصالات فعالقة تمامًا كإضراب موظفي القطاع العام.
في ملف المدارس ، تَكثَفَ التحرك ، في محاولةٍ لبدء السنة الدراسية بشكل جدي . 
تبقى البداية من أمل مشع ، فرقة المياس والتصفيات.  
 
الإعلان
إقرأ أيضاً