11 أيلول 2022 - 12:50
Back

مقدمة النشرة المسائية 11-09-2022

ماذا جاء في مقدمة النشرة؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار نشرة الاخبار, النشرة المسائية ,مقدمة النشرة ,ماذا جاء في مقدمة النشرة؟
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
مرَّ ، حتى اليوم ، أحد عشر يومًا ، على بدء المهلة الدستورية لانتخاب رئيس جديد للجمهورية ، ولا مؤشِّر في الأفق يدل على أن رئيس مجلس النواب يمكن أن يدعة في القريب إلى جلسة انتخاب.

على العكس من ذلك ، الأسبوع الطالع مخصص للموازنة العامة للعام 2022 ، أي لهذا العام ، بتأخير قرابة الثمانية أشهر عن وجوب إقرارها دستورًا، ولكن مع ذلك، فوفق أي تسعيرة لليرة اللبنانية على الدولار الأميركي ، سيتم إقرار أرقام الموازنة، إلا إذا كان المقصود أن تقول الهيئة العامة: ها هي الموازنة، علمًا أن مجمل الصرف تم على القاعدة الإثنتي عشرية، ولم يبقَ من السنة سوى ثلاثة أشهر ونصف الشهر.
الإعلان

وفيما لا دعوة حتى الساعة لجلسة انتخاب رئيس للجمهورية، فإن " الكربجة " تنسحب أيضًا على تشكيل حكومة جديدة لتتولى الفراغ في حال لم يتم انتخاب رئيس في المهل التي تمتد حتى منتصف ليل 31 تشرين الأول.

في معطى الحِراك السعودي الفرنسي في باريس، لا كلام علنيًا من الجانبين، لكن ما عُرِف ان أكثر من لقاء عُقِد في العاصمة الفرنسية وكان على الطاولة أكثر من شخص ممن تم التداول باسمائهم ، والغاية من هذه الاجتماعات، التي لم تصل إلى خواتيمها بعد، محاولة التوصل إلى إسمٍ ضمن المهلة الدستورية، علمًا أن نظرية الفول والمكيول مازالت تنطبق على طاولة باريس.

في ظل هذا الجو، فإن الاهتمام ينصبّ على تعقب نتائج محادثات الساعتين للمفاوض الأميركي آموس هوكستاين، وسط معلومات تتحدث عن تقدَّم في محادثات الساعتين، من دون الإفصاح عن مضمون هذا التقدم.
والجديد الوحيد أن الوسيط الأميركي سلَّم مسؤولين لبنانيين إحداثيات خط العوامات البحرية. 
 
الإعلان
إقرأ أيضاً