14 أيلول 2022 - 12:45
Back

مقدمة النشرة المسائية 14-9-2022

ماذا جاء في مقدمة النشرة المسائية؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار LBCI, النشرة المسائية,مقدمة,ماذا جاء في مقدمة النشرة المسائية؟
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
ما حصل في مصرف لبنان والمهجر اليوم ليس مفاجئا, لا بل هو نتيجة حتمية لمسار من التهرب من المسؤولية, ارتكبه نظام سياسي ومالي في حق شعب بكامله. 

سالي حافظ, مثلت المودعين اللبنانيين, الذين شهدوا على سرقة العصر, وسكتوا من 17 تشرين الأول 2019 وحتى اليوم, أي خلال سنتين وعشرة اشهر وثمانية وعشرين يوما, وهم يعيشون من فُتتات أموالهم.
الإعلان

ما فعلته سالي, وقبلها عبد الله الساعي وبسام الشيخ حسين سيتكرر, وهذا ليس تهديدا وليس من ضروب الخيال او التنجيم.

هذا واقع مواطنين فقدوا الثقة بدولتهم وقدرتها على اعادة جنى اعمارهم. واقعٌ, ان لم تعترف به السلطتان السياسية والمالية, وتعملان على حله, تكونان مجددا مسؤولتين عن سقوط بلد بكل مواطنيه, بعد الافلاس, في فوضى شريعة الغاب. 

لن يمر ما حدث اليوم مرور الكرام، حتى لو طغت في الأيام المقبلة بعض الاحداث المتسارعة عليه, ولعل أبرزها مصير ترسيم الحدود البحرية مع اسرائيل.

وفي هذا الاطار, علمت الـLBCI, ان اجتماعا عقد في قصر بعبدا اليوم, ضم اللجنة التقنية المكلفة ملف الترسيم, والمؤلفة من عسكريين ومدنيين, والفريق اللبناني المكلف التفاوض عبر الوسيط الاميركي آموس هوكستاين مع اسرائيل.

الاجتماع درس واقع الترسيم, بعدما اسقط فريق الهيدروغرافيا في الجيش اللبناني, الاحداثيات التي ارسلها هوكشتاين الى المسؤولين اللبنانيين الاثنين على الخرائط.

هذا في وقت ينتظر لبنان الصيغة التي يعدها الوسيط الاميركي حول وقائع مفاوضات الترسيم, والتي من المفترض ان تسلم الى المسؤولين في بيروت في غضون الايام المقبلة، ما يشكل آخر مرحلة في مسار التفاوض, يحدد لبنان على أساسها موقفه الرسمي. 

الصور من حولنا اما مأساوية, واما ضبابية, أمّا نور الشمس فسيُشرق علينا في عز الليل من لوس انجلوس, حيث رفع فريق ميّاس وبالعامية "راسنا بالعالي".

الـLBCI  ستواكب صدور نتائج  AMERICA'S GOT TALENT , تماما كما تواكب وجع الناس الذي انفجر اليوم.
الإعلان
إقرأ أيضاً