LBCI
LBCI

مقدمة النشرة المسائية 27-12-2022

مقدمة نشرة الاخبار
2022-12-27 | 14:06
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
مقدمة النشرة المسائية 27-12-2022
LBCI
شاهد الآن
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
مقدمة النشرة المسائية 27-12-2022
السياسة والسياحة في لبنان يتعاكسان ويتناقضان، فحيث تكون السياسة، لا أثر للسياحة، وحيث تكون السياحة، لا أثر للسياسة. كأن لسان حال اللبنانيين، في مخاطبتهم للسياسيين: "دعونا وشأننا ونحن نرتِّب أمورنا". 

اللبناني يفتعل البهجة ويريد أن يعيِّد مهما كلف الأمر، والسياسيون يفتعلون الأزمات ويُنكِّدون عيش اللبنانيين، وإذا " جَرَدْنا " اللائحة فقد لا ننتهي: 
تمنينٌ بساعات إضافية للكهرباء ، وحتى الآن لا شيء.
وعود بتحسين أوضاع السير ، فيما الطرقات تزداد ازدحامًا . 
تكرار واجترار لملف انتخاب رئيس الجمهورية وإغراق هذا الملف بالمواصفات ، علمًا أن القاصي والداني يعرف أن سلطة رئيس الجمهورية داخل جلسات مجلس الوزراء ، لا منفردًا ، ما يعني أن كل حديث عن مواصفات ليس سوى تعبئة الوقت في انتظار شيء لا أحد يعرف ما هو . 

في المقابل ، يغرق البلد في نكدٍ سياسي ومعيشي، من مثل المساعدات للجيش ، هذه المساعدات المجمَّدة بسبب رفض وزير الدفاع التوقيع على صرفها ، لكن البلد الذي يعيش على " ثقافة الأرانب " قد يستخدم هذه السياسة مرة جديدة ، لكن الارنب هذه المرة لن يخرج من كِمِّ الرئيس نبيه بري ، بل من كِمِّ الرئيس نجيب ميقاتي الذي يمكن أن يبتدع مخرجًا يتيح صرف المساعدات للجيش والتي قد يستفيد منها وزير الدفاع بصفته عميدًا متقاعدًا . 

دوليًا ، هل تكون افغانستان على طريق إيران؟ هل تقود المراة الأفغانية حركة مضادة؟ اليوم طالبة أفغانية تتحدى بمفردها قرار طالبان حرمان الفتيات من التعليم الجامعي، وقالت الطالبة التي اكتفت بذكر اسمها الأول، مروة، لوكالة فرانس برس، "للمرة الأولى في حياتي، شعرت بالفخر والقوة والعزيمة لأنني وقفت في وجههم وطالبت بحقٍّ منحه الله لنا". 
خطوة تستدعي المتابعة . 

بالعودة إلى لبنان ، وفيما الأجواء المفتوحة والحريات في العالم لا حدود لها ، تحاول بعض الهيئات التي تغطي نفسها بستار مذهبي وديني احيانًا ، ان تحل محل العقل والمنطق، فتعطي لنفسها أدوارًا يفترض ألا تكون لها ، وتغطي بهذه الأدوار قرارات لسلطات رسمية ، الجامع المشترك بين هذه الهيئات والمراكز أنها تتوزع على كل الطوائف ، فتحلِّل وتحرم وتعطي رايًا ليس من اختصاصها ، فقط لتقول : نحن هنا . 

هذا الاداء الذي اقل ما يقال فيه إنه لا يواكب العصر، سيكون محط متابعة حتى لو أدى ذلك إلى تسمية هذه المراكز باسمائها لدى جميع الطوائف .  
هكذا البداية من الرقابة في لبنان التي منعت عرض اغنية ميلادية لاحتوائها على عبارة قد يساء فهمها.

أخبار لبنان

آخر الأخبار

تقارير نشرة الاخبار

مقدمة نشرة الاخبار

لبنان

سياحة

سياسة

LBCI التالي
مقدّمة النشرة المسائية 22-06-2023
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More