LBCI
LBCI

مقدمة النشرة المسائية 03-07-2023

مقدمة نشرة الاخبار
2023-07-03 | 12:48
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
مقدمة النشرة المسائية 03-07-2023
LBCI
شاهد الآن
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
مقدمة النشرة المسائية 03-07-2023

مقدمة النشرة المسائية

شيَّعت بشري الضحيتين هيثم ومالك طوق... البطريرك الراعي الذي رأس الجنازة انتقد تأخّر القضاء في بت النزاع، معتبرًا أن تباطؤ القضاء يفتح الباب أمام كل التعديات، وإذا شدد على "أننا لا نريد أن نصنع العدالة بأيدينا". كما شدد على "أننا نريد أن نعرف مَن هو القاتل". 

على المستوى القضائي، تستمر التحقيقات إنْ تلك التي تجريها مديرية المخابرات في الجيش أو تلك التي تجريها قاضية التحقيق الأول في الشمال سمرندا نصار، ويُتوقَّع أن يبدأ رسم ملامح ما حصل، بعد إنجاز التحقيقين. 

في موضوع عودة النازحين السوريين إلى بلادهم، كلامُ من الرئيس السوري بشار الأسد أمام وزير الخارجية الأردني، تحدث فيه عن ثلاثة شروط للعودة: العودة الآمنة، وهي أولوية بالنسبة للدولة السورية، كما يقول، والشرط الثاني ضرورة تأمين البنية الأساسية لهذه العودة، والشرط الثالث متطلبات الإعمار والتأهيل بكل أشكالها، ودعمها بمشاريع التعافي المبكر.

تأسيسًا على ما تقدَّم، بالشروط الثلاثة المترابطة، لا عودة قريبة، على رغم كل المحاولات اللبنانية. 

وفيما فرنسا منهمكة بإطفاء الحرائق وأعمال الشغب، وقد سقط لها اليوم قتيل من رجال الإطفاء، توالى الإحتقان بينها وبين إيران التي حذرت اليوم من تداعيات ما وصفته "دعم واستضافة الإرهابيين" بعد إقامة مجموعات من المعارضة المحظورة في طهران، تجمعا في باريس.

وكان الآلاف قد تجمعوا في العاصمة الفرنسية بدعوة من "المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية"، وهو ائتلاف يضم جماعة "مجاهدي خلق" التي تصنّفها طهران "إرهابية"، للتنديد بتعامل سلطات الجمهورية الإسلامية مع الاحتجاجات التي اندلعت في أيلول الفائت.  

اقتصاديًا على المستوى العالمي، أعلنت المملكة العربية السعودية اليوم تمديد الخفض الطوعي لإنتاجها من النفط بمقدار مليون برميل يوميًا، في محاولة لتحسين الأسعار التي تشهد تراجعًا.

أخبار لبنان

آخر الأخبار

مقدمة نشرة الاخبار

النشرة المسائية

LBCI

لبنان

LBCI التالي
مقدمة النشرة المسائية 04-07-2023
مقدمة النشرة المسائية 2-7-2023
LBCI السابق
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More