31 تموز 2019 - 02:34
Back

كمين ومداهمة نفذتهما "المعلومات" بين جبل لبنان والبقاع... وهذه هي المحصلة (صور)

كمين ومداهمة نفذتهما "المعلومات" بين جبل لبنان والبقاع... Lebanon, news ,lbci ,أخبار LBCI, شعبة المعلومات, قوى الامن,لبنان,كمين ومداهمة نفذتهما "المعلومات" بين جبل لبنان والبقاع...
episodes
كمين ومداهمة نفذتهما "المعلومات" بين جبل لبنان والبقاع... وهذه هي المحصلة (صور)
Lebanon News
في إطار العمليات النوعية التي قامت بها شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي لكشف هوية عصابات سرقة السيارات وتوقيفهم على كل الأراضي اللبنانية، والتي نتج عنها توقيف عدد كبير من المطلوبين بهذه القضايا وضبط عدد من السيارات المسروقة ونتيجة المتابعة اليومية التي تقوم بها القطعات المختصة في هذه الشعبة، تبين نشاط عصابات جديدة مجهولة الهوية قامت بتنفيذ عدة عمليات سرقة سيارات ضمن محافظة جبل لبنان.
الإعلان
 
وعلى الاثر، بوشرت الاجراءات الميدانية والاستعلامية في أماكن حصول عمليات السرقة، ووضعت خطة محكمة ومدروسة من قبل الشعبة المذكورة لإحباط عمليات السرقة وتوقيف أفراد تلك العصابات.
 
وبناء عليه، كلفت شعبة المعلومات مجموعتها الخاصة لتنفيذ عمليات مراقبة في المناطق التي يحتمل حدوث عمليات سرقة فيها، اضافة الى نصب كمائن على المسالك التي تستخدمها هذه العصابات لنقل السيارات المسروقة الى البقاع.
 
وبتاريخ 27/7/2019، ونتيجة الإجراءات المتخذة، تمكنت القوة الخاصة في شعبة المعلومات من رصد سيارة نوع "هيونداي توكسون" في محلة ضهر البيدر، كانت قد سرقت من محلة الفنار بالتاريخ ذاته، فنصبت كميناً محكماً أدى الى توقيف السارقين، وهما اللبنانيان: م. غ. (مواليد عام 1998) وف. ق. (مواليد عام 1991) كما تم ضبط الآلية المسروقة إضافة الى الأدوات التي تستعمل في عمليات السرقة ومسدس حربي.
 
وجرى مداهمة منزل شريكهما في محلة سن الفيل، وتوقيفه ويدعى ج. د. (مواليد عام 1989، لبناني) وضبطت السيارة التي تستخدم خلال السرقات.
 
وبالتحقيق معهم، اعترفوا بتنفيذ 4 عمليات سرقة سيارات ضمن محافظة جبل لبنان، كان آخرها عمليتين بتاريخي 17و27/7/2019، كما اعترفوا بقيامهم بمحاولة سرقة سيارة من محلة السبتية بتاريخ ۲۷ الحالي، أسفرت عن تحطيم زجاج السيارة من دون التمكن من سرقتها.
 
وسلمت السيارة المسروقة الى صاحبها، وأجري المقتضى القانوني بحقهم، وأودعوا المرجع المختص بناء على إشارة القضاء.
 
 
 
إقرأ أيضاً