LBCI
LBCI

إقفال باب الترشيح للانتخابات البلدية الفرعية...

أخبار لبنان
2019-10-17 | 00:42
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
إقفال باب الترشيح للانتخابات البلدية الفرعية...
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
4min
إقفال باب الترشيح للانتخابات البلدية الفرعية...
أقفل باب الترشيح للانتخابات البلدية الفرعية في الجنوب في قضاءي صيدا وجزين في الثانية عشرة منتصف ليل الاربعاء، على 107 مرشحين في قضاء صيدا و46 في قضاء جزين. ووفق الاصول القانونية المتبعة تبدأ اليوم عملية استقبال المرشحين الذين حسموا قرارهم بالتراجع والانسحاب من الانتخابات، والتي تستمر حتى منتصف ليل يوم الاثنين المقبل.
 
كما اقفل باب الترشيحات في قائمقامية عاليه، لانتخاب 3 مجالس بلدية في قضاء عاليه على 47 مرشحا لمجالس بلدات القماطية، دير قوبل وسلفايا.

وقد أشرفت قائمقام عاليه بدر زيدان العريضي على عملية تقديم طلبات الترشيح، والتدقيق فيها من الساعة الواحدة والنصف حتى ليل امس، والذي كان أخر موعد لتقديم طلبات الترشح.

واللافت أن عدد المرشحين لمجلس بلدية القماطية بلغ 12 مرشحا، وهو عدد أعضاء المجلس البلدي، بمعنى أنه ينتظر أن يعلن فوزها بالتزكية.
هذاو اقفل باب الترشح للانتخابات البلدية الفرعية التي تجري في قضاء زغرتا، امام المرشحين للانتخابات في مكتب قائمقام زغرتا ايمان الرافعي للمجالس البلدية في بلدتي كفرحورا وتولا-اسلوت، في قضاء زغرتا.

وفي بلدة كفرحورا تجري الانتخابات البلدية لأول مرة لبلدية مستحدثة يتألف المجلس البلدي فيها من تسعة أعضاء، وهي بلدية انشئت حديثا، ولم تشارك في الانتخابات البلدية التي جرت مؤخرا. وقد بلغ عدد المرشحين للمقاعد التسعة 16 مرشحا.

وفي بلدة تولا - اسلوت التي تعتبر من البلديات المركبة في قضاء زغرتا، بحيث تضم بلدتين هما اسلوت وتولا، ويتألف مجلسها البلدي من تسعة أعضاء، سبعة اعضاء لبلدة تولا، واثنان لبلدة اسلوت، والبلدتين لم تشاركا في الانتخابات البلدية الاخيرة لان "الظروف الأمنية" حالت دون ذلك، فتسلمت قائمقام زغرتا ايمان الرافعي رئاسة مجلسها البلدي منذ ثلاث سنوات. وقد بلغ عدد المرشحين للمقاعد التسعة في البلدتين 28 مرشحا.

كذلك ترشح في بلدة تولا خمسة مرشحين لمقعد اختياري واحد، وفي بلدة اسلوت مرشحان اثنان لمقعد اختياري واحد.
 
أما، باب الترشيح للانتخابات البلدية والاختيارية في قضاء بعلبك فأقفل منصف ليل أمس على 204 مرشحين عن سبع بلديات، مقسمين على الشكل الاتي: 12 مرشحا عن بلدية معربون التي أعلن فوزها بالتزكية، نبحا- الدمدوم 29 مرشحا، الكنيسة 28 مرشحا، سرعين التحتا 24 مرشحا، حوش الرافقة 19 مرشحا، النبي عثمان 30 مرشحا، الجديدة - الفاكهة 52 مرشحا، من أصلهم 45 مرشحا عن الفاكهة و17 مرشحا عن الجديدة.

في حين أعلن فوز مختاري بعلبك حسين الشل عن حي عز الدين، وجميل نون عن حي الزهراء، ويتنافس مرشحان للفوز بمختارية بلدة طفيل الحدودية.
 
الى ذلك، اقفل في قائمقامية صور باب الترشيح لانتخابات سبعة مجالس بلدية في قضاء صور حيث تقدم 132 مرشحا للبلديات التالية: يارين، الجبين،البرغلية،الحميري، وادي جيلو، بستيات، والمنصوري. وتعمل الفاعليات والقوى السياسية على تزكية بعضها لوجود التوافق.
وكذلك الأمر في قضاء بنت جبيل، إذ اقفل باب الترشيحات لبلدتي القوزح والغندورية. يذكر أن عدد الاعضاء في البلديتين يتألف من تسعة أعضاء وقد اقفل عدد المرشحين في كل منها على 14 عضوا.
 
وفي حاصبيا، انتهت مهلة الترشيحات ورست بورصة الترشيحات للمجلس البلدي في بلدة عين قنيا على 39 مرشحا في حين عدد اعضاء المجلس 12 عضوا. وعدد المرشحين للمجلس البلدي في عين جرفا والمحدد بـ 9 اعضاء بلغ 11 مرشحا.
 
 

 

أخبار لبنان

انتخابات

بلدية

صيدا

جزين

عاليه

زغرتا

بعلبك

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More