02 آب 2021 - 11:09
Back

دعوى مدنية بوجه Savaro Ltd أمام المحكمة العدلية العليا في لندن

دعوى مدنية بوجه Savaro Ltd أمام المحكمة العدلية العليا في لندن Lebanon, news ,lbci ,أخبار لندن,دعوى مدنية,دعوى مدنية بوجه Savaro Ltd أمام المحكمة العدلية العليا في لندن
episodes
دعوى مدنية بوجه Savaro Ltd أمام المحكمة العدلية العليا في لندن
Lebanon News
 أعلن مكتب الادعاء في نقابة المحامين ببيروت الخاص بفاجعة 4 آب 2020، أن "النقابة وعددا من ضحايا تفجير مرفأ بيروت (المدعون) تقدموا اليوم، في 2 آب2021، بدعوى مدنية بوجه شركة Savaro Ltd، أمام المحكمة العدلية العليا في لندن ببريطانيا، وتهدف هذه الدعوى إلى تحصيل حقوق المدعين من تعويضات من جراء امتناع شركة Savaro Ltd وأطراف آخرين عن اتخاذ أي إجراءات آيلة إلى تأمين أو التخلص من شحنة نيترات الأمونيوم، مما أدى إلى خسائر فادحة من مقتل وجرح وأضرار للمدعين في تفجير مرفأ بيروت.
الإعلان

وقال نقيب المحامين في بيروت ملحم خلف ان "كل شخص طبيعي أو معنوي مسؤول بشكل مباشر أو غير مباشر عن الفاجعة التي وقعت في 4 آب 2020 سوف يتم سوقه للعدالة ومحاسبته. إنّ الشركة المستوردة لشحنة نيترات الأمونيوم Savaro Ltd هي شركة قائمة في بريطانيا ولها مكاتب في لندن، وهي بالتالي خاضعة لاختصاص المحاكم البريطانية. وبناء عليه، فإن نقابة المحامين في بيروت ومدّعين آخرين تقدموا بهذه الدعوى. كما أنه ووفق تطور الأمور، فإن ضحايا آخرين بتفجير مرفأ بيروت قد يتم إدخالهم في هذه المحاكمة أو سيتقدمون بدعاوى موازية في وقت لاحق."

وأضاف "إن نقابة المحامين في بيروت لن تتأخر في بذل كل الجهود اللازمة لتحقيق العدالة في جريمة تفجير مرفأ بيروت، وستتابع هذه القضية حتى النهاية".
الإعلان
إقرأ أيضاً