30 آب 2021 - 12:48
Back

سوسيته جنرال: قرار الادعاء من قبل القاضية عون في غير محلّه وهو قرار باطل

سوسيته جنرال: قرار الادعاء من قبل القاضية عون في غير محلّه وهو قرار باطل Lebanon, news ,lbci ,أخبار غادة عون,سوسيته جنرال,سوسيته جنرال: قرار الادعاء من قبل القاضية عون في غير محلّه وهو قرار باطل
episodes
سوسيته جنرال: قرار الادعاء من قبل القاضية عون في غير محلّه وهو قرار باطل
Lebanon News
بعدما أصدرت القاضية غادة عون قراراً قضى بالادعاء على كلٍّ من مصرف "سوسيته جنرال في لبنان ش.م.ل." ورئيس مجلس ادارته بجرائم "تبييض أموال"، لفت المصرف في بيان الى أنه علم عبر وسائل الاعلام أنّ القاضية غادة عون أصدرت القرار بالادعاء .

واوضح "بنك سوسيته جنرال في لبنان ش.م.ل." بعض النقاط:

أولاً: ان القرار المشار اليه أعلاه، الذي يقع في غير محلّه الواقعي والقانوني على حدٍّ سواء، هو قرار باطل (وكأنّه لم يكن) صادر بدوافع واعتبارات سياسيّة بحتة عن قاضٍ تمّ كفّ يده عن الملفّ من قبل كلٍّ من النيابة العامة التمييزية ومجلس القضاء الأعلى ويأتي بنتيجة أعمال اجرائيّة مشوبة بعيوب جوهريّة عديدة.
الإعلان

ثانياً: يرفض "بنك سوسيته جنرال في لبنان ش.م.ل." برئاسة السيد أنطون صحناوي رفضاً قاطعاً جميع الاتهامات المُفتقرة لأي أساس قانوني الواردة في القرار الباطل المذكور، لعدم ارتكابه أيّة أعمال مخالفة للقانون ويؤكّد مجدداً على تقيده التام والمطلق بكافة القوانين والأنظمة المرعيّة الاجراء في لبنان وفي العالم، لا سيمّا في اطار مكافحة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب. 

ثالثاً: انّ "بنك سوسيته جنرال في لبنان ش.م.ل." ورئيس مجلس ادارته السيد أنطون صحناوي سوف يتقدمان أمام القضاء المختصّ بجميع الدفوع ووسائل الدفاع الآيلة الى تكريس بطلان الإجراءات المعيوبة والمنحاذة المتبعة من قبل القاضية عون، وفي مطلق الأحوال، الى اصدار قرار بمنع المحاكمة عنهما لعدم ارتكابهما أيّة مخالفة قانونيّة من أيّ نوع كان.

يحتفظ كلٍّ من "بنك سوسيته جنرال في لبنان ش.م.ل." ورئيس مجلس ادارته أنطون صحناوي بحقوقهما كافة مهما كانت ولأيّة ناحيةٍ كانت وتجاه أيّة جهةٍ كانت.
 
وكانت القاضية عون قد اصدرت في ملف" شركة مكتف للتحويلات المالية" ورقة الطلب بالإدعاء على المتورطين في جرم تبييض الأموال في الأساس، إضافة إلى جرائم أخرى وفقا لتحليل الداتا كما بات ثابتا في تقارير الخبراء ببعض المدعى عليهم.
 
الإعلان
إقرأ أيضاً