17 آب 2022 - 04:14
Back

أكثر من 350 قاضيا قرروا التوقف عن العمل!

أكثر من 350 قاضيا قرروا التوقف عن العمل! Lebanon, news ,lbci ,أخبار العمل,قضاة,أكثر من 350 قاضيا قرروا التوقف عن العمل!
episodes
أكثر من 350 قاضيا قرروا التوقف عن العمل!
Lebanon News
أفادت "الوكالة الوطنية للإعلام" بأنه للمرة الأولى يتوحد غالبية قضاة لبنان على موضوع واحد وهو لقمة عيشهم. فقد تداعى البارحة أكثر من ٣٥٠ قاضيا (من أصل ٥٦٠) لإتخاذ موقف واحد ألا وهو التوقف عن العمل بشكلٍ تام. وقد لوحظ بأن المحامية العامة الإستئنافية في جبل لبنان القاضية غادة عون قد وافقت على ذلك، بالاضافة الى قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان نقولا منصور، وقاضية التحقيق الأولى في الشمال سمرندا نصار، كما النائب العام الإستئنافي بالتكليف في الشمال القاضي زياد الشعراني.
الإعلان

وبحسب الوكالة الوطنية، فالملفت أن أحد أعضاء مجلس القضاء الأعلى القاضي داني شبلي قد توقف أيضاً عن العمل، وهي المرة الاولى التي يقف قاضٍ من مجلس القضاء الى جانب القضاة بشكلٍ ظاهر، وفي موضوع يتعلق بالتوقف عن العمل القضائي. وقد توافق البارحة قضاة من القضاء العدلي ومجلس شورى الدولة وديوان المحاسبة على التوقف نهائياً عن العمل.

يشار الى أن توقف هؤلاء القضاة، وهم من رتب ودرجات مختلفة، عن العمل بشكل كامل جاء على خلفية رفضهم توقف مصرف لبنان عن سداد رواتبهم على سعر صرف ثمانية الآف ليرة كما حصل في شهر تموز مع تجميد مصرف لبنان العمل بالتعميم الصادر في هذا الخصوص نتيجة اعتراض عدد كبير من القطاعات العاملة في القطاع العام والتي لم يلحظها التعميم نفسه، علماً أن رواتب القضاة وملحقاتها تُصرف من صندوق التعاضد الخاص بهم لدى مصرف لبنان.
الإعلان
إقرأ أيضاً