LBCI
LBCI

رعد: الرئيس عون مصدر اعتزاز لنا

أخبار لبنان
2017-12-16 | 12:22
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
رعد: الرئيس عون مصدر اعتزاز لنا
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
رعد: الرئيس عون مصدر اعتزاز لنا
أكد رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد أن وجود رئيس جمهورية إسمه العماد ميشال عون، هو مصدر إعتزاز لهم ولكل اللبنانيين، "وهو الذي يمتلك الحس السيادي والوطني، وهذا ما يجعله يستنفر للصغيرة التي تمس سيادة الوطن".

وعن القرار الأميركي الإعتراف بالقدس عاصمة للكيان الاسرائيلي، اعتبر  رعد ،خلال المؤتمر النفسي الثاني الذي نظمته الهيئة الصحية الإسلامية في نادي الشقيف - النبطية، أن الموقف الذي اتخذه لبنان عبر كل المستويات الرسمية والقوى السياسية والشعبية،إنما يعبر عن روح سيادية وطنية تأنف التدخل الأجنبي في بلادهم ، وليس في بلدهم وحسب، بل تعتبر أن الموقف الأميركي الأخير هو موقف عدواني بل هو احتلال جديد لفلسطين، وهو تجاوز للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة وشرعة حقوق الإنسان والقرارات الدولية.
 
وقال:" نعتز بكل المواقف التي صدرت ونعول على الموقف الفلسطيني في الداخل لأنه هو الذي سيشكل رافعة لتصعيد كل المواقف في المنطقة".

وأكد أن المقاومة هي التي فرضت معادلات في المنطقة، وستفرض على القوى حسابات جديدة، وأن العدو الاسرائيلي في وضع غير مريح ، معتبرا أن الدافع لاتخاذ ترامب هذا القرار وبهذا التوقيت إنما يأتي في سياق محاولة رئاسيه أميركية لمعالجة مأزق داخلي، داخل إدارته يستلزم منه إستنفار تأييد لوبي صهيوني حاكم في الإدارة الأميركية من أجل إستئناف ولايته المهددة.

ودعا رعد إلى إلتزام اليقظة والإنتباه لكل ما يحدث من حولهم مشددا على أن ضمان أمنهم واستقرارهم والحفاظ على سيادتهم يكون بالتمسك بمعادلة الجيش والشعب والمقاومة. ورأى أن هذه الضمانة قد يكون انتقلت آليتها إلى سوريا والعراق حيث هناك قوة عسكرية معاونة للجيش بالاضافة الى الشعب الحاضن لها.


أخبار لبنان

رعد

القدس

عون

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More