LBCI
LBCI

برنامج تدريبي للمرشحات...

أخبار لبنان
2018-02-08 | 07:35
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
برنامج تدريبي للمرشحات...
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
برنامج تدريبي للمرشحات...
نظم "مكتب وزير الدولة لشؤون المرأة" و"هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة" وبالشراكة مع "برنامج الأمم المتحدة الإنمائي"- مشروع دعم الانتخابات اللبنانية و"الإتحاد الأوروبي" برنامجاً تدريبياً مدته ستة أيام على مرحلتين، حول إدارة الحملات الإنتخابية وتطوير المهارات لمجموعة من السيدات المَعنيّات بالإنتخابات النيابية المقبلة في أيار 2018، وقد تم افتتاح الورشة التدريبية الاولى بتاريخ 5 شباط 2018.

يندرج هذا النشاط المقام في فندق موفنبيك بين الخامس والعاشر من شباط 2018، في سياق "خارطة الطريق للتمكين السياسي والقيادي للمرأة في لبنان"، ويهدف البرنامج التدريبي إلى تعزيز قدرات المرأة اللبنانية  والمرشحات والنساء في الأحزاب السياسيّة على إدارة الحملات الإنتخابيّة التشريعية القادمة والإنخراط فيها وهو موزّع على مرحلتين ويستهدف مجموعتين من المُشاركات بلغ عددهن  45 سيدة.
 
وضمّت المجموعة الأولى التي شاركت في المرحلة الأولى بين الخامس والسابع من شباط سيدات مُلتزمات حزبياً ، بينما ضمّت المجموعة الثانية التي شاركت في المرحلة الثانية بين الثامن والعاشر من شباط 2018 مرشحات محتملات مُنتميات إلى المجتمع المدني.
 
تابعت كل مجموعة نسائيّة خمس محاضرات جمعَت بين النظري والعملي وتوزّعت على ثلاثة أيام وشملَت التعريف بالنظام الإنتخابي وأطراف العمليّة الانتخابية طبقا للدستور اللبناني والقانون المنظِّم للإنتخابات. جرى أيضاً التعريف بمقومات الحملة الإنتخابيّة الناجحة وآلية وضع خطة لها فضلاً عن تطبيقات عمليّة ترتبط بتشكيل فريق الحملة الإنتخابية إلى نصائح حول المهارات الأساسية للتواصل مع الجمهور.
 
يُذكر ان "خارطة الطريق للتمكين السياسي والقيادي للمرأة في لبنان" كانت أُطلقت في 17 كانون الثاني الماضي، خلال مؤتمر أقيم في بيروت بعنوان "دور الأحزاب السياسية في تعزيز مشاركة المرأة في الانتخابات البرلمانيّة"، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري. 
 
وتستهدف خارطة الطريق بناء قدرات النساء القياديات والمرشّحات والناخبين/ات بغية تعزيز تمثيل النساء في السياسة.
 
 

أخبار لبنان

أوغاسبيان

مرشحات

انتخابات

انتخابات لبنان 2018

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More