14 أيار 2018 - 05:47
Back

المشنوق: القرار الأميركي منصّة لطاولة حوار متوازنة مع إيران

نهاد المشنوق في الامارات... Lebanon, news ,lbci ,أخبار نهاد المشنوق,لبنان,نهاد المشنوق في الامارات...
episodes
المشنوق: القرار الأميركي منصّة لطاولة حوار متوازنة مع إيران
Lebanon News
بحث وزير الداخلية نهاد المشنوق في تأثير القرارات الأميركية بشأن إلغاء الإتفاق النووي مع إيران على المنطقة العربية، ونتائج الانتخابات في لبنان والعراق، مع نائب رئيس الوزراء وزير داخلية الإمارات العربية المتحدة الشيخ سيف بن زايد في مكتبه بأبو ظبي، بحضور السفير اللبناني في الإمارات الأستاذ فؤاد دندن، وعدد من مستشاري الطرفين.
الإعلان
 
وأكّد المشنوق ضرورة رفع الحظر عن سفر الإماراتيين إلى لبنان، ليس من أجل الدعم الاقتصادي فقط، بل من أجل التأكيد على العضوية الفاعلة للبنان في المجموعة العربية.
 
وفي سياق متصل، رحّب المشنوق "بالقرار الأميركي بالانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران"، وتفهّم "الموقف الأوروبي من القرار الأميركي"، وندّد "بالضربات الإسرائيلية المتكرّرة على سوريا، أيّاً كان الهدف"، خلال مشاركته في في حوار بعنوان "كيفية اندماج العرب في بناء المستقبل العربي".
 
ولفت الى أنّها "المرّة الأولى منذ سنوات طويلة يمكن للقرار الأميركي أن يأتي بإيران إلى طاولة حوار متوازنة حول نشاطها النووي والباليستي والتمدّد الإيراني في المنطقة العربية"، متوقعا أن "تمارس الإدارة الأميركية ضغطاً اقتصاديا جديّاً على الشركات الأوروبية العاملة في إيران".
إقرأ أيضاً