09 حزيران 2018 - 12:14
Back

جعجع: عودة حزب الله من سوريا قريبة

جعجع: الحزب سيعود من سوريا أكثر تواضعا Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان, سوريا, حزب الله,جعجع,جعجع: الحزب سيعود من سوريا أكثر تواضعا
episodes
جعجع: عودة حزب الله من سوريا قريبة
Lebanon News
رأى رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع أن "عودة حزب الله من سوريا قريبة، والمرحلة المقبلة ستشهد ذلك، وكل المؤشرات تقود إلى هذه الخلاصة"، مشيرا إلى أنّه "لن يكون أي انعكاسات للعودة، وحتى لو ادعى حزب الله الإنتصار، فالواقع على الأرض معروف، وليس الدولة من طالب الحزب بالذهاب إلى سوريا وبالتالي لن يحصل على مكافآت".
الإعلان

وتوقع جعجع في حديث للـ"المدن" "أن يعود الحزب أكثر تواضعا بعد كل ما جرى معه، وهو يجري تحولا مفصليا في تاريخه من خلال دخوله إلى صلب المعادلة الداخلية بكل تفاصيلها، من طرح عنواين متعددة كمكافحة الفساد وغيرها، وهذه تدل إلى أن الحزب يريد الإندماج أكثر لبنانيا، وإذا كان جديا في طرح مكافحة الفساد فنكون على تعاون معه. على طاولة مجلس الوزراء سيظهر الخيط الأبيض من الأسود، وجدية حزب الله في مكافحة الفساد ستدفعه إلى الإصطدام بحلفاء وأصدقاء كما حصل معنا".

على صعيد آخر، شدد جعجع على "وجوب دعم العهد وإنجاحه، لأنها فرصة لن تتكرر للبنانيين، في ظل التوافقات الحاصلة، وفي ظل حماسة الجميع لمكافحة الفساد. لا يجب إهدار الفرصة".

واعتبر انه "من الأفضل تأجيل البحث في التفاصيل الدقيقة خصوصا لعملية تشكيل الحكومة، فالآن تجري عملية وضع الهيكلية والتصور العام من قبل الرئيس المكلف، وبعدها يبدأ الحديث بالتفاصيل". وأبدى تمسكا "بحق حزب القوات اللبنانية بالتمثيل الصحيح"، مفضلا "عدم الدخول في لغة الأرقام أو تسمية الوزراء".
 
*** للاطلاع على المقابلة كاملة اضغط هنا
إقرأ أيضاً