LBCI
LBCI

الانصاري بعد لقائه باسيل: الحل السياسي للازمة السورية يفيد المنطقة برمتها

أخبار لبنان
2018-07-16 | 10:37
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
الانصاري بعد لقائه باسيل: الحل السياسي للازمة السورية يفيد المنطقة برمتها
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
الانصاري بعد لقائه باسيل: الحل السياسي للازمة السورية يفيد المنطقة برمتها
التقى وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل المبعوث الخاص لرئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية حسين جابري الأنصاري.
 
وأوضح الأنصاري أنه خلال لقائه المرجعيات والشخصيات السياسية اللبنانية، اكد ان "الجمهورية الاسلامية الايرانية كانت وستبقى دائما داعمة لوجود مثل هذه العلاقات الاخوية المميزة بين الشعبين والحكومتين، وهي ماضية في مساعيها من اجل رفع مستوى التعاون بين البلدين في المجالات كافة".
 
ولفت الى ان "من الامور التي تحظى بأولوية مطلقة بالنسبة اليهم في هذه المرحلة، مسألة النازحين السوريين وضمان العودة السالمة لهم الى سوريا"، قائلا : "لا يمكننا الحديث عن حل نهائي للازمة في سوريا من دون عودتهم الى وطنهم ومدنهم وقراهم. ونعتبر ان الاسراع في ايجاد حل سياسي مناسب للازمة السورية لا يفيد سوريا وحدها، انما المنطقة برمتها".
 
وأشار الانصاري ردا على سؤال عن الملف النووي الايراني، الى أن مفاوضات سياسية مكثفة جرت بين إيران والدول الاخرى لمواجهة السياسة الاحادية الاميركية، وأكد شركاء ايران المحافظة على الاتفاق النووي، وهناك ارادة حقيقية للتقيد به.
 
وفي معرض رده على سؤال عن الوجود الايراني في سوريا، أشار الانصاري الى ان "ثمة مستشارين ايرانيين يعملون في الجنوب السوري بناء على طلب رسمي من الحكومة السورية لمؤازرتها في مواجهة الإرهاب. وإن استمرار وجودهم وتحديد الحضور الايراني في سوريا سيحدد طبقا لحاجات الدولة السورية، وفي اطار التنسيق بين الجمهورية العربية السورية والجمهورية الاسلامية الإيرانية اللتين هما على تقارب وانسجام".
 
وقال: "نعرف ان الحكومة اللبنانية هي حاليا حكومة تصريف اعمال بعد اجراء الانتخابات النيابية بشكل ناجح وموفق. ونأمل ان تتمكن القوى السياسية كافة من التوافق السياسي في ما بينها في تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة، وتعلمون ان اللقاءات بيننا وبين المسؤولين اللبنانيين ورئيس الحكومة سعد الحريري ليست مستجدة، والتعاون والتلاقي هما أمران موجودان في الماضي، وسوف يستمران مستقبلا".
 
والتقى باسيل رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي لمراقبة الانتخابات ايلينا فالنسيانو التي قدمت له تقرير اللجنة عن مراقبة الانتخابات، وجرى البحث في سبل تطوير عمل اللجنة في مراقبة الانتخابات المقبلة. 

أخبار لبنان

ايران

لبنان

جبران باسيل

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More