14 أيلول 2018 - 15:25
Back

اطلاق حملة التوعية على الصحة النفسية...

اطلاق حملة التوعية على الصحة النفسية... Lebanon, news ,lbci ,أخبار الصحة النفسية,غسان حاصباني,
episodes
اطلاق حملة التوعية على الصحة النفسية...
Lebanon News
أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال غسان حاصباني أن "هناك شخص من كل 4 أشخاص سيمر في اضطراب نفسي خلال حياته. ورغم ارتفاع معدل انتشار الاضطرابات النفسية في لبنان، كما في كل أنحاء العالم، لا تزال خدمات الصحة النفسية العالية الجودة غير متوافرة."

واوضح حاصباني خلال اطلاق الحملة الوطنية للتوعية على "الصحة النفسية" أن 9 من كل 10 أشخاص يعانون اضطرابات نفسية، ولا يمكنهم الوصول إلى الرعاية التي يحتاجون إليها بسبب عوامل عدة، منها عدم توافر الخدمات، والأهم الوصمة الاجتماعية.
الإعلان

وكشف أنه "ضمن نطاق توفير خدمات الصحة النفسية، تقوم وزارة الصحة حاليا ببناء نظام مستند على الخدمات المجتمعية سيسمح للأشخاص بالحصول على الخدمات المناسبة العالية الجودة في المكان الأقرب إلى مكان سكنهم، وسيتم ذلك من خلال دمج الصحة النفسية في الرعاية الصحية الأولية وتدريب أكثر من 75 مركز رعاية صحية أولية على رأب الفجوة في الصحة النفسية".

واعلن أن وزارة الصحة تعمل وبالتعاون مع مختلف الشركاء، على إنشاء مراكز صحة نفسية مجتمعية، قائلا "تم انشاء مركزين اثنين من هذه المراكز حتى الآن، وهناك خطة لانشاء 6 مراكز أخرى خلال العام المقبل. وستبدأ الوزارة بتغطية الصحة النفسية كجزء من مشروع التغطية الصحية الشاملة بدعم من البنك الدولي ضمن هذه المراكز."
إقرأ أيضاً