LBCI
LBCI

أوضاع المطار حضرت في اجتماع لعدد من الوزراء والمعنيين

أخبار لبنان
2018-09-19 | 07:09
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
أوضاع المطار حضرت في اجتماع لعدد من الوزراء والمعنيين
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
أوضاع المطار حضرت في اجتماع لعدد من الوزراء والمعنيين
في السراي الحكومي، حضرت أوضاع مطار رفيق الحريري الدولي في اجتماع تنسيقي حضره عدد من الوزراء والمعنيين.

وجرت مناقشة المشاريع قيد التنفيذ والتحضير والمتعلّقة بتحسين الإجراءات الإدارية واللوجستية في المطار.
 
وتناول الحاضرون التجهيزات والأعمال الأساسية الملحة التي تزيد قدرة المطار الاستيعابية لغاية ثمانية مليون راكب في السنة، وذلك لمشروع محطة الركاب الحالية، كما تطرقوا إلى الخطوات المستقبلية التي تبنتها الحكومة بعدما وافق مجلس الوزراء على خطة المطار الرئيسة الجديدة، وتعزيز سلامة وأمن المطار، إلى خدمات التشغيل والصيانة ومعاملات المسافرين والشحن. على أن تصل قدرة المطار الاستيعابية لغاية 20 مليون راكب سنويا بحلول العام 2032.

وتخلل الاجتماع مداخلات لكل من مديرية الطيران المدني تناولت المشاكل الإدارية، والتشغيل والصيانة، بالإضافة إلى أمن وسلامة الطيران، والتنسيق مع كل الشركاء في المطار، ومجلس الإنماء والإعمار بالتعاون مع "دار" الهندسة اللذان تناولا خطة المطار الرئيسة الجديدة المصدقة من قبل مجلس الوزراء (التجهيزات، المرحلتان الأولى والثانية)، والتجهيزات والأعمال الأساسية اللازمة (مطلوب 200 مليون دولار)، وقيمة 18 مليون دولار من أصل 200 مليون دولار من أجل التجهيزات واعمال التشغيل الضرورية في المطار الموافق عليها من قبل مجلس الوزراء) رقم المرسوم 3461 (بتاريخ 14 آب 2018 والمحجوزة اعتماداتها من أجل تنفيذ المشاريع المختارة من قبل وزارة الأشغال والنقل. كما كانت مداخلة لشركة "طيران الشرق الأوسط" تم التطرق خلالها الى تحديث تشغيل وصيانة المطار، والحاجات الملحة، بالإضافة إلى العقود والمناقصات لدى مجلس الإنماء والإعمار.

وكان عرض من المجلس الأعلى للخصخصة والشراكة حول خطة المطار الرئيسة الجديدة، واطار عمل مؤسسة التمويل الدولية والخطوات اللاحقة. ليختتم الاجتماع بمداخلة ثانية لشركة "طيران الشرق الأوسط" سلط الضوء فيها على وجهات نظر الطيران المحلي ودور الطيران ومساهمة الشركة في تمويل خطة المطار الرئيسة الجديدة، بالاضافة الى التجهيزات والاعمال الملحة ورؤية شركة "طيران الشرق الاوسط" في موضوع أمن وسلامة الطيران.

أخبار لبنان

مطار رفيق الحريري الدولي

مطار بيروت

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More