LBCI
LBCI

نزار زكا يشكر كل من تضامن معه

أخبار لبنان
2018-10-17 | 08:59
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
نزار زكا يشكر كل من تضامن معه
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
نزار زكا يشكر كل من تضامن معه
توجهت عائلة اللبناني المخطوف في ايران نزار زكا باسم نزار  بالشكر الى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون "الذي يصرّ على ان فوق رأس كل مواطن لبناني خيمة تحميه" ولكتلة المستقبل برئاسة رئيس مجلس الوزراء المكلّف سعد الحريري والكتائب اللبنانية والقوات اللبنانية والنائبة بولا يعقوبيان ممثلة المجتمع المدني، "الذين اكدوا التزامهم الخطي بطلب بالافراج عنه وإدانة اختطافه بإعتباره اعتداء على سيادة الوطن. كما التزموا طلب ادراج قضيته في البيان الوزاري كأولوية وطنية وإلا حجبوا الثقة عن اية حكومة لا يكون في بيانها نص ادانة واضح لعملية اختطاف مواطن لبناني".

وشكر نزار زكا بالاخص، بحسب بيان عائلة زكا ، كلّا من أشرف ريفي ولائحته الإنتخابية وميشيل تويني وفارس سعيد ومصباح الاحدب "لدعمهم وموقفهم الوطني اذ انهم تجرأوا على تأييد قضيته ولم تخيفهم الحسابات السياسية، فكان الموقف الوطني بالنسبة اليهم اهمّ من الزواريب السياسية والحزبية من خلال توقيعهم على موقف الادانة. 

"وشكر أيضا كل الشخصيات والكتل التي تضامنت مع قضيته ومنها كتلة الرئيس نجيب ميقاتي، الى جانب جميع من تعاطف وايد موقفه ودعم قضيته متمنيا عدم ذكر اسمه لاسباب سياسية وامنية معروفة.

وأكد البيان أن نزار لا يزال يأمل في أن يبادر المجلس النيابي الحالي الذي وقّع ثلث أعضائه على ادانة عملية الاختطاف، وأكثر من نصفه تضامنا مع قضيته، الى إتخاذ موقف وطني صارخ يدين إستمرار اعتقاله تعسفيا.

واعتبر البيان أنه لم يعد مقبولا الصمت المطبق للدولة اللبنانية ومجلسها النيابي، خصوصا بعدما بادرت حكومة الدولة التي خطفت نزار الى ادانة هذا العمل، وبعدما دانت مجالس دول أخرى اختطافه واقرت قوانين وتشريعات بهذا الخصوص.
 

أخبار لبنان

نزار زكا

ايران

لبنان

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More