LBCI
LBCI

جهاد العرب يدّعي على "متحدون"...

أخبار لبنان
2019-02-20 | 12:01
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
جهاد العرب يدّعي على "متحدون"...
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
جهاد العرب يدّعي على "متحدون"...
تبلغ الفريق القانوني في تحالف متحدون بتاريخ 19-02-2019  أوراق دعوى تقدم بها جهاد العرب ضد التحالف أمام قضاء الأمور المستعجلة في بيروت موضوعها منع التعرض للعرب عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك عبر وكيله المحامي الأستاذ مارك حبقة. وقررت قاضي الأمور المستعجلة في بيروت هالة نجا منح محامي التحالف مهلة يومين لإبداء ملاحظاتهم حول ما ورد في الادعاء.

كذلك كان العرب قد تقدّم بتاريخ 11-02-2019 بدعوى أخرى أمام النيابة العامة التمييزية ضد التحالف سجلت تحت الرقم 896/م2019 بجرم القدح والذم وسواه، وتمت إحالة هذه الشكوى إلى قسم جرائم المعلوماتية في قوى الأمن الداخلي لإجراء التحقيقات اللازمة.

وقد أدلى العرب في ادعاءه أمام قضاء العجلة بأن التحالف قد لجأ إلى تعليقات وكتابات تزامنت مع تطورات الملف القانوني في قضية مطمر الكوستا برافا، متذرعا بقرار النائب العام المالي الدكتور علي ابراهيم حفظ إحدى الشكاوى المقدمة ضد العرب ومعتبرا ما قام به محامو التحالف "بمثابة مسلسل إجرامي يُقترف بشكل يومي وعلى مرّ الساعة"، كما اعتبر أنّ "وضع صورته في المرصاد المتّخذ كعلامة رمزية" للتحالف تهديد له.

جاء ادعاء العرب بعد أن كان قد  تقدم تحالف متحدون بتاريخ 05-02-2019 بشكوى مباشرة أمام قاضي التحقيق الأول في بيروت غسان عويدات ضده وضد نبيل الجسر واخرين بجرم الاستيلاء على المال العام من دون وجه حق وجرائم بيئية وصحية خطيرة سببها المخالفات والتجاوزات الجسيمة في معالجة نفايات مطمر الكوستابرافا، وكان قد لجأ التحالف إلى تلك الخطوة بعد قيام النيابة العامة المالية بحفظ شكوى مماثلة في 04-02-2019.

وفي سياق متصل، قام وزير البيئة فادي جريصاتي بتاريخ 18-02-2019 بالتوقيع على جواب الوزارة حول التباين والتناقض بين تقرير لجنة الخبراء المعينين من قبل قاضي الأمور المستعجلة في عاليه رولا شمعون والتقرير الذي كانت أعدته وزارة البيئة، حيث تمت إحالة كتاب الرد إلى القاضي شمعون تمهيدا لإصدار الحكم في الملف.


أخبار لبنان

تحالف متحدون

جهاد العرب

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More