18 نيسان 2019 - 06:09
Back

جريصاتي: ما عندي مصاري بالوزارة

جريصاتي أعلن أنّه سيتم استيراد الرمل من سوريا ومصر Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان, وزارة البيئة, المرامل,جريصاتي,جريصاتي أعلن أنّه سيتم استيراد الرمل من سوريا ومصر
episodes
جريصاتي: ما عندي مصاري بالوزارة
Lebanon News
أوضح وزير البيئة فادي جريصاتي أنّه ليس من يعطي التراخيص للمقالع والكسارات بل المجلس الوطني للمقالع والكسارات، مؤكدا أنّ كل ترخيص مُنح من خارج المجلس الوطني هو فساد إداري.

وأعلن خلال لقاء مع نقابة المهندسين في بيروت أنّه عندما اتخذت وزيرة الداخلية قرارًا بإلغاء المهل الإدارية توقفت عملية الفساد.
الإعلان

واستغرب جريصاتي عدم تطبيق المخططات التوجيهية التي صدرت في 2002 و2009 الخاصة بالمقالع والكسارات على الرغم من انها ابرمت بطريقة علمية متقدمة.

واعتبر أنّ "9 ملايين دولار في موازنة وزارة البيئة غير كافية، قائلاً: "ما عندي مصاري".

وطالب جريصاتي نقابة المهندسين بأن تكون الشريك الاستراتيجي بكل إمكاناتها للمساعدة في التخطيط لتأهيل المقالع.

وأعلن جريصاتي عن اتفاق سياسي مع رئيس الحكومة سعد الحريري لفتح باب استيراد الرمل استنادا الى دراسة أعدتها "إيدال" حول كلفة هذا الاستيراد وتأثيره، مشيرًا إلى أنّه سيتم استيراد الرمل من سوريا ومصر، أو حتى من الجزائر والمغرب".

وأوضح ان قرار منع استيراد الإسمنت اتخذته الحكومات المتعاقبة لحماية هذا القطاع والشركات، وهو قرار اقتصادي وسياسي لا علاقة له لا بالبيئة ولا بالوزارة، علما أن الشركات تحقق أرباحا خيالية. أما فتح المفاوضات مع الشركات لخفض السعر في الداخل وإلزامها بدفع الضرائب وفق مبدأ الملوث يدفع فهو من مهام الحكومة..

واكد جريصاتي أنه يوافق على اقتراح دفن النفايات في المقالع، لأنها فرصة يمكن الاستفادة منها بعد دراسة أرضية المقالع والمياه الجوفية وتأثيرها الجيولوجي، إذ يمكن تحويل لعنة المقالع إلى فرصة عبر تأمين حلّين: إما طمر بقايا النفايات فيها أوتحويلها إلى حدائق عامة.




إقرأ أيضاً