22 نيسان 2019 - 10:13
Back

ريفي: باسيل الفاسد الاول في الجمهورية اللبنانية وما قلته أعنيه وأكرره

ريفي: تكاليف الكهرباء هي السبب الرئيسي لازدياد الدين العام Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان,ريفي,ريفي: تكاليف الكهرباء هي السبب الرئيسي لازدياد الدين العام
episodes
ريفي: باسيل الفاسد الاول في الجمهورية اللبنانية وما قلته أعنيه وأكرره
Lebanon News
أكد الوزير السابق أشرف ريفي أن تكاليف الكهرباء هي السبب الرئيسي لازدياد الدين العام وبواخر وزير الخارجية جبران باسيل تصلح لتدخل كتاب غينيس لحجم الفساد، معتبراً أن ما حصل في وزارة الطاقة هو فساد موصوف وفشل ذريع، يدفع ثمنه اللبنانيون.
 
وتخوف ريفي من أن يكون مصير خطة الكهرباء التي أقرت بالامس، كمصير سابقاتها، مشيراً الى أن اصرار باسيل على تجاوز دوائر الرقابة في تلزيم معامل الانتاج، وعلى تجاهل قانون الشراكة مع القطاع الخاص، وعلى ابقاء الشلل في مجلس ادارة الكهرباء، وعلى منع تشكيل الهيئة الناظمة، كلها مؤشرات توحي باستمرار نهج الفساد.
الإعلان
 
وأعلن ريفي رداً على الحكم القضائي الذي غرمه بتعويض لصالح باسيل أنه سيتقدم باستئناف لهذا القرار الجائر أمام محكمة التمييز المختصة.
 
وقال ريفي في مؤتمر صحافي: "لقد اتهمتُ باسيل بانه الفاسد الاول في الجمهورية اللبنانية وما قلته اعنيه واكرره اليوم وسأكرره غداً وعلى القضاء ان يستمع اليّ لأضع بين يديه الملفات التي أنهيتها".
 
وفي ما يتعلّق بشراء الأراضي في مناطق اقامة السدود المائية، اشار الى أن باسيل كان يعمل على شراء أغلب الاراضي المحيطة بأماكن اقامة السدود المائية او في المناطق التي تجاورها ليقوم بعد ذلك إما بإجبار الدولة على دفع استملاكات تفوق قيمة شرائها او الاحتفاظ بها بعد اقامة المشروع مستفيداً من ارتفاع اسعارها مستغلاً بذلك موقعه وسلطته.
 
وعن قضية الأموال الايرانية، أكد أن إيران ونتيجة للغطاء المسيحي الذي وفره التيار الوطني الحر لسلاح حزب الله كانت تدفع دورياً للتيار مبالغ طائلة، مشيراً الى أن هذه الاموال كانت تصل الى لبنان ضمن كراتين كتب عليها الهلال الاحمر الايراني وكان باسيل يستلمها وينقلها شخصياً.

إقرأ أيضاً