29 نيسان 2019 - 13:50
Back

"الأنباء" ترد على المصادر المطلعة على موقف عون حول مزارع شبعا: فلتترجم الأقوال بالأفعال

"الأنباء" ترد على المصادر المطلعة على موقف عون حول مزارع شبعا Lebanon, news ,lbci ,أخبار الأنباء, مزارع شبعا,عون,"الأنباء" ترد على المصادر المطلعة على موقف عون حول مزارع شبعا
episodes
"الأنباء" ترد على المصادر المطلعة على موقف عون حول مزارع شبعا: فلتترجم الأقوال بالأفعال
Lebanon News
بعد أن نشرت صحيفة الأنباء الالكترونية حديثًا تلفزيونيًا للرئيس ميشال عون أُجري في العام 2002 إعتبر فيه أن مزارع شبعا ليست لبنانيّة، وبعد أن علقت مصادر مطلعة على موقف عون بالقول للـLBCI إن هذا الكلام أُطلق قبل صدور أي توضيحاتٍ أو إثباتات حول لبنانيتها، عادت صحيفة "الانباء" وردت على هذه المصادر.

وفي التفاصيل، ثمنت صحيفة "الأنباء" موقف المصادر المطلعة على موقف عون الذي عبرت عنه لمحطة الـLBCI، بتأكيد مصداقية الخبر الذي نشرته حول موقف رئيس الجمهورية من عدم لبنانية مزارع شبعا الذي أعلنه سنة 2002 قبل موقف رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط بسنواتٍ.
الإعلان

واستغربت الصحيفة كيف يمكن للرد أن يكتفي بما يماثل "الإقرار الشفهي" من قبل رئيس النظام السوري بشار الأسد ووزير خارجيته وليد المعلم بإعلان لبنانية المزارع في موقف إعلامي بينما العلاقات بين الدول تتطلب مراسلات رسمية ووثائق وليس تصاريح إعلامية، وإلا لكان ذلك يثبت ملكية الجولان لإسرائيل على ضوء تغريدة الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وقالت: "واضحٌ أن المصادر مطلعة على موقف الرئيس عون، ولكن هل الرئيس عون مطلع على رد مصادره البعيد كل البعد عن "ألف باء" القانون الدولي"؟

*** للاطلاع على موقف المصادر، اضغط هنا 

***
للاطلاع على ما نشرته صحيفة "الأنباء"، اضغط هنا 
إقرأ أيضاً