30 نيسان 2019 - 09:25
Back

إستغراب أميركي من نأي الحكومة اللبنانية بنفسها عن قضية نزار زكا

إستغراب أميركي من نأي الحكومة اللبنانية بنفسها عن قضية نزار زكا Lebanon, news ,lbci ,أخبار الولايات المتحدة,نزار زكا,
episodes
إستغراب أميركي من نأي الحكومة اللبنانية بنفسها عن قضية نزار زكا
Lebanon News
كشف مصدر دبلوماسي في واشنطن ان إعلان وزير الخارجية الإيرانية محمد جواد ظريف أنه سبق أن تقدم الى إدارة الرئيس دونالد ترامب بإقتراح لصفقة تبادل بين المعتقلين في إيران وسجناء إيرانيين في الولايات المتحدة ودول أخرى، يحظى بإهتمام واسع في العاصمة الاميركية، لافتاً الى ان الادارة تدقق في خلفياته، خصوصا انه لا يتصل فقط بقضية المعتقلين تعسفا، ومن بينهم نزار زكا.
الإعلان

ولفت المصدر لوكالة "أخبار اليوم" الى ان جهات رفيعة في الإدارة الأميركية لا تزال تستغرب "إستقالة" الحكومة اللبنانية من مسؤوليتها والنأي بالنفس عن قضية زكا.

وكانت الخارجية الأميركية قد ردت على الإقتراح الإيراني بعقد تبادل، داعية طهران، كدليل لإثبات جديتها، الى اطلاق المعتقلين الـ4 في ايران وهم الى جانب اللبناني نزار زكا، الاميركيون شيوي وانغ وروبرت لفينسون وسياماك نامازي.

وقال المصدر:  "إدارة الرئيس ترامب تستعد لإعلام المسؤولين في بيروت بضرورة ان تبادر الحكومة اللبنانية سريعا للعمل على تحرير زكا من معتقله في إيفين عبر الإنخراط الجدي في هذه القضية وإستكشاف السبل الآيلة الى تحقيق هذا الغرض" مضيفاً "أن مزيدا من المماطلة اللبنانية في قضية نزار لا يمكن فهمها ومن شأنها ان تزيد في تعقيد العلاقة الرسمية الأميركية – اللبنانية."
إقرأ أيضاً