03 حزيران 2019 - 12:31
Back

منظمة "الشباب التقدمي" تدعو لتحصين الأساتذة... ولإنقاذ العام الدراسي

ماذا جاء في بيان منظمة الشباب التقدمي؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار LBCI, منظمة الشباب التقدمي, الجامعة اللبنانية,لبنان,ماذا جاء في بيان منظمة الشباب التقدمي؟
episodes
منظمة "الشباب التقدمي" تدعو لتحصين الأساتذة... ولإنقاذ العام الدراسي
Lebanon News
رأت منظمة الشباب التقدمي "إن ما تشهده الجامعة اللبنانية اليوم من أحداث تتعلق بالأساتذة المتفرغين وأحوال الجامعة والطلاب يحتم على الجميع ضرورة تحمل مسؤولياتهم الوطنية تجاه الصرح الوطني الجامع من ناحية حمايته وتحصينه وإطلاق عجلة النهوض بالجامعة ومعالجة أزماتها بعيداً عن أي حسابات سياسية طائفية أو مذهبية أو مزايدات شعبوية".
الإعلان
 
وجاء في بيان المنظمة: "إذا كان تحصين الجامعة اللبنانية ودورها لا يمكن أن يتم من دون تحصين الأساتذة الجامعيين وتأمين حقوقهم، فانه بدون شك أن لا جامعة لبنانية من دون طلابها الذين أصبح مستقبل عامهم الدراسي على المحك؛ مما يستوجب قراراً جريئاً بوقف الإضراب خصوصاً بعد المساعي التي تتم حالياً لايجاد الحلول".
 
ودعت منظمة الشباب التقدمي الأساتذة المتفرغين وهم الأحرص على طلابهم ومستقبلهم ومستقبل الجامعة إلى تعليق هذا الإضراب وإنقاذ ما تبقى من العام الجامعي والتعويض على الطلاب ما فاتهم من برامج دراسية، إذ أنه من غير الجائز جعل العام الدراسي ومستقبل الطلاب رهينة المطالب من جهة ولا أسيرة غياب السياسات المستدامة أو غياب الرؤية الواضحة للسلطة من جهة ثانية.
 
واكدت المنظمة أنها لن تستكين في تحركاتها إلا وقد استقام الأمر وعاد الطلاب إلى مقاعدهم لانهاء عامهم الدراسي بنجاح، وتدعو كافة المنظمات الشبابية وطلاب الجامعة والهيئات الطلابية إلى مواكبة هذه المرحلة بمسؤولية واصرار".
إقرأ أيضاً