11 حزيران 2019 - 12:10
Back

الحريري: هناك من يرغب في خربطة التسوية بأي ثمن ممكن

الحريري في مؤتمر صحافي... Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان,سعد الحريري,الحريري في مؤتمر صحافي...
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
أكد رئيس الحكومة سعد الحريري أنه "لا يمكننا ان نستمر بالسكوت على الكلام الذي يمس بالكرامات والدستور والاعراف  ولا يجوز أن يدار البلد "بالبهورة" وزلات اللسان وسقطات ندفع ثمنها".
 
وأشار الحريري في مؤتمر صحافي الى أنه كأن معظم من أقروا الموازنة هم من كوكب سياسي آخر لا علاقة له بالحكومة فالوزراء الذين وافقوا على الموازنة يذهبون للاعتراض عليها مع نواب كتلهم في مجلس النواب.
الإعلان
 
ولفت الى أن الغضب الذي حكي عنه في الوسط السني حقيقي وناتج عن مواقف سياسية من شركاء سياسيين وعلاقات لبنان مع الدول العربية ليست خاضعة لمزاج بعض القوى والقيادات.
 
وقال الحريري: "انزعجت من الكلام الذي نقل عن الوزير باسيل في البقاع وأفضل ما قام به باسيل هو نفيه لهذا الكلام لان ارتدادات هذا الكلام كانت سيئة ولن أقبل أن يتطاول أحد على المؤسسات الامنية والعسكرية أو القول أن هناك "مؤسسسات بسمنة ومؤسسات بزيت".
 
كما أكد رئيس الحكومة أن هناك من يرغب في خربطة التسوية بأي ثمن ممكن وبديل التسوية هو الذهاب الى المجهول والخلاف مع رئيس الجمهورية سيدفع ثمنه البلد.
 
ورأى الحريري أن السُنة هم عصب البلد ومن دون عصب لا بلد وصلاحيات رئاسة الحكومة بخير ولا يمكن لأحد أن يمد يده عليها، مشيراً الى أن "انعدام الثقة بين اللبنانيين أكبر خطر على الجمهورية ورئيس الجمهورية ضمانة لنا جميعا وضمانة للعيش المشترك ولا مشكلة ليس لها حل".
 
وشدد على أننا "نريد عودة النازحين السوريين وتطبيق القانون اللبناني عليهم وعلينا جميعا أن نبحث هذا الملف بكل شفافية والكلام العنصري في هذا الاطار سيتسبب بمزيد من الاحتقان ولا يوجد أي فريق سياسي في لبنان لا يريد عودة النازحين السوريين بأسرع وقت".
 
وردا على سؤال حول الحكم بقضية حبيش - غبش، قال الحريري: "كان هناك تدخل في القضاء في هذه القضية وما حصل ليس طبيعيا".
 
*** لمشاهدة المؤتمر الصحافي الكامل للحريري اضغط هنا


إقرأ أيضاً