12 حزيران 2019 - 08:37
Back

أبو فاعور: معظم الاتفاقات التجارية مجحفة بحق لبنان

أبو فاعور اعتبر أنّ الصناعة اللبنانية لم تنل الاهتمام المطلوب في الفترة الماضية Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان, الصناعة,أبو فاعور,أبو فاعور اعتبر أنّ الصناعة اللبنانية لم تنل الاهتمام المطلوب في الفترة الماضية
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
أكّد وزير الصناعة وائل أبو فاعور أنّ الصناعة اللبنانية لم تنل الاهتمام المطلوب في الفترة الماضية، كما أن وزارة الصناعة بذاتها أهملت على أكثر من صعيد.
 
واعتبر أنّ العقل الاقتصادي الذي تحكم بالبلد غير مقتنع بجدوى الصناعة والقطاعات الانتاجية ودورها في تحقيق النمو والنهوض الاقتصادي. 
الإعلان
 
وشدّد أبو فاعور خلال مؤتمر صحافي من أجل الإعلان عن التعاون المستقبلي بين الوزارة وشركة "ايدال" على أنّه لا يجوز ان يبقى لبنان يستورد ما قيمته نحو 20 مليار دولار فيما لا تتجاوز قيمة وارداته حدود 3 مليارات دولار، الأمر الذي يرتب اعباء مالية كبيرة على الخزينة والموازنة.
 
ولفت إلى ضرورة اعادة النظر في الاتفاقات التجارية وتعديلها قائلا: "هناك اجحاف كبير يلحق بلبنان من معظم الاتفاقات التجارية التي وقعها، وعلى سبيل المثال الاتفاقية مع الاتحاد الأوروبي التي وُقعت عام 2002 وكان من المفترض ان يعاد النظر بها عام 2007، لكن لم يحصل ذلك".
 
واعرب أبو فاعور عن ثقته بأن "لبنان قادر على ان يحقق نهضة في قطاعه الصناعي لاسيما انه يملك قدرات بشرية ومؤهلات علمية تخوله الولوج في ميادين تكنولوجية وعلمية جديدة". 
إقرأ أيضاً