13 حزيران 2019 - 09:51
Back

شهيب عرض مع وفد من حزب الله ملف المدارس المخالفة... وهذا ما شرحه!

شهيب عن ملف المدارس المخالفة: المدارس المعنية بما جرى هي من كل المناطق Lebanon, news ,lbci ,أخبار حزب الله, مدارس,اكرم شهيب,شهيب عن ملف المدارس المخالفة: المدارس المعنية بما جرى هي من كل المناطق
episodes
شهيب عرض مع وفد من حزب الله ملف المدارس المخالفة... وهذا ما شرحه!
Lebanon News
استقبل وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب، وفدا تربويا من حزب الله، وشرح للوفد "مدى الضرر البالغ اللاحق بالطلاب جراء المخالفات القانونية الجسيمة المرتكبة من عدد من المدارس التجارية الخاصة بإسم التربية، والتي لا علاقة لها لا من قريب ولا من بعيد بمثل هؤلاء".

كما شرح "الإجراءات المتتالية التي اتخذتها وزارة التربية من خلال مراسلة تلك المدارس لتنبيهها مرارا وتكرارا بضرورة تقديم اللوائح المطلوبة أصولا بأسماء الطلاب الذين يحق لهم المشاركة في الامتحانات الرسمية، سواء المتوسطة أو الثانوية العامة بفروعها الأربعة، إلا أن تلك المدارس لم تلتزم وضربت عرض الحائط بكل هذه المراسلات، لتأتي قبل 24 ساعة من موعد الامتحانات وتطالب وزارة التربية بتسليم بطاقات الترشيح لطلاب الشهادة المتوسطة، وهذا أمر مستحيل تقنيا ولوجستيا، ليلجأ بعدها أصحاب تلك المدارس إلى استغلال الطلاب وأهاليهم بأسلوب شعبوي للضغط على الوزارة من أجل تغطية تقصيرهم المتمادي".
الإعلان

وأكد شهيب أن "المدارس المعنية بما جرى خلال الأيام الماضية، هي من كل المناطق اللبنانية وليست من منطقة واحدة كما حاول بعض الإعلام الشعبوي تصويره، كما إن عدد الطلاب الذين لم يشاركوا في الامتحانات المتوسطة، هو نحو 295 طالبا في الشهادة المتوسطة، أما في التعليم الثانوي فعددهم نحو 82 طالبا".

ولفت الى انه سيسمح "لتلك المدارس بتقديم اللوائح الأسمية لمرشحيها من التلامذة لشهادة الثانوية العامة بفروعها الأربعة، في مهلة أقصاها الساعة الخامسة من بعد ظهر غد الجمعة، لعدم تحميل هؤلاء التلامذة مسؤولية المخالفات المرتبكة".

من جهته، أكد وفد "حزب الله"، "دعم خطوات شهيب الإصلاحية ومواقفه من حيث المنطلق والمبدأ والأهداف، لا سيما وأن قرارات الوزير في ملف المدارس الخاصة المخالفة، قد اتت في سياق حماية حقوق الطلاب وتنقية التعليم الخاص من المؤسسات التجارية التي تتاجر بالطلاب وتستغلهم من أجل مخالفة القوانين المرعية الإجراء".

وأكد الوفد أنه "مع وزير التربية في رفع الغطاء عن أي مرتكب أو مخالف أو فاسد سواء في التعليم الخاص أو في أي ملف من ملفات وزارة التربية".
إقرأ أيضاً