LBCI
LBCI

افرام: "لم يعد من جبنة فالبقرة الحلوب ماتت"

أخبار لبنان
2019-06-26 | 06:18
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
افرام: "لم يعد من جبنة فالبقرة الحلوب ماتت"
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
افرام: "لم يعد من جبنة فالبقرة الحلوب ماتت"
رأى النائب نعمة افرام أن المصالحة المسيحيّة - الدرزيّة هي أساس للبنان المستقرّ والقويّ وجبل لبنان هو نقطة الارتكاز للبنان الحالي، لافتا الى ان "تكتل لبنان القويّ" هو من أول المتبنّين لهذه الخطوة بكل إيجابية ووجدان، قائلا: "فإذا لم تكن الطائفة الدرزيّة بخير فلبنان كلّه ليس بخير، وهكذا أيضاً بالنسبة لباقي الطوائف".
 
وعن الموازنة، أكد افرام أن الاطراف السياسيّة تعمل على أكبر قدر من التفاهمات لإنتاج موازنة تتلاءم والوضع الدقيق، وقال: "خطتنا اليوم تغيير الواقع الاقتصادي والمطلوب أن يصبح العجز خلال 5 سنوات صفر".
 
الى ذلك، أعلن عدم موافقته على الجّو العام الذي يقول أنّ هناك من يزال يعمل على تقاسم الجبنة، لأنّه لم يعد هناك من جبنة والبقرة الحلوب قد ماتت، وأضاف: "فشل بناء الدولة وانتاجيّتها نابع من عطل في النظام التشغيلي للدولة اللبنانيّة أتى من بعد اتفاق الطائف تجاهل البعد الإنتاجي، وأنا مع تطوير الطائف لتحفيز الإنتاجيّة في أخذ القرارات وتنفيذها في الوقت الملائم، فسرقة وهدر الوقت كلفته أعلى بكثير من كّل فساد وسرقة".
 
واعتبر أنّ "ما يحدث في الجامعة اللبنانية جريمة واقفالها أمام الطلاب جريمة وغير مبرر، كما أن قضيّة توطين اللاجئين الفلسطينيين غير واردة، ومع إعطائهم جواز فلسطينيّ لتسهيل السفر وحقّ إقامة في لبنان وتمتّعهم بحياة كريمة تليق بالإنسان".
 
ورأى أنه على المستقلّين داخل المجلس أن يصرخوا ويعلنوا عدم القبول بترك ملف النفايات كما هو، وملف الضمان الاجتماعي كذلك، وطموحي الانسان أولاً وبإسم الانسان قد أفعل أي شيء، حتى لو غرّدت وحيداً في مجلس النواب.

أخبار لبنان

لبنان

نعمة افرام

LBCI

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More