27 حزيران 2019 - 15:29
Back

المتعاقدون بالساعة في اللبنانية بالشمال أعلنوا إلغاء اعتصام الغد أمام وزارة التربية

أعلنت لجنة الأساتذة المتعاقدين بالساعة في الجامعة اللبنانية في الشمال Lebanon, news ,lbci ,أخبار اضراب, لبنان,الجامعة اللبنانية,أعلنت لجنة الأساتذة المتعاقدين بالساعة في الجامعة اللبنانية في الشمال
episodes
المتعاقدون بالساعة في اللبنانية بالشمال أعلنوا إلغاء اعتصام الغد أمام وزارة التربية
Lebanon News
أعلنت لجنة الأساتذة المتعاقدين بالساعة في الجامعة اللبنانية في الشمال ببيان أصدرته عقب اجتماعها مع وزير التربية والتعليم العالي في مكتبه بالوزارة مساء اليوم، إلغاء الاعتصام الذي كان مقررا غدا الجمعة أمام الوزارة"، لافتة إلى أنه تم التباحث مع شهيب بأمور الجامعة اللبنانية وشجونها، وتمت مناقشة ملف التفرغ بإسهاب، حيث شدد الوزير شهيب على كل حقوق المتعاقدين بالساعة، وأكد حقهم بالتفرغ سريعا، جازما أن التفرغ هو حق مشروع ويشكل حاجة لاستمرارية الجامعة اللبنانية. وكذلك، أكد معالي الوزير شهيب أن ملف التفرغ يندرج في سلم أولوياته، وانه لن يدخر جهدا من اجل رفعه واقراره".
الإعلان
 
وقالت اللجنة إنه "خلال الاجتماع طالبت لجنة المتعاقدين بالعمل على تحديد مهلة زمنية نهائية لرفع ملف التفرغ من الجامعة. وعليه، أجرى معاليه اتصالا برئيس الجامعة فؤاد أيوب للاطلاع على أسباب التأخر الحاصل ولمحاولة تحديد مهلة زمنية لرفع ملف التفرغ الذي يلقى قبول مجلس الوزراء، حيث تعذر التواصل مع رئيس الجامعة بسبب تواجده خارج البلاد، ووعد معاليه بمعاودة الاتصال به فور عودته إلى لبنان للانتهاء من هذا الملف".
 
وأشار الى أنه "وفقا لهذه المعطيات وإفساحا للمجال أمام جهود وزير التربية وسائر المعنيين من اجل ايصال ملف التفرغ الى خواتيم مرضية وسريعة، قررت لجنة المتعاقدين بالساعة في الشمال إلغاء الإعتصام الحاشد الذي كان مقررا غدا الجمعة صباحا أمام وزارة التربية، بالتزامن مع المؤتمر الصحافي المرتقب بين معالي وزير التربية ورئيس رابطة الأساتذة المتفرغين".
 
وأكدت ان لجنة المتعاقدين تحتفظ بحقها بالعودة الى تنفيذ توصيات الجمعية العمومية للمتعاقدين، تبعا للمستجدات المتعلقة بتقدم إنجاز هذا الملف الذي طال انتظاره.
 
إقرأ أيضاً