03 تموز 2019 - 07:35
Back

بزي بعد لقاء الاربعاء: الجبل له خصوصيته ودور بري المحافظة على السلم الاهلي

ماذا قال بري عن الموازنة؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار LBCI, لقاء الاربعاء النيابية, الجبل, نبيه بري,لبنان,ماذا قال بري عن الموازنة؟
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
أكد رئيس مجلس النواب نبيه بري ان للجبل خصوصية وتاريخ لبنان السياسي يعرف من خلال خصوصية الجبل وما حصل لا يعالج لا بالسياسة وحدها ولا بالأمن وحده ولا بالقضاء وحده انما يعالج بترابط هذه الملفات الثلاثة مع بعضها البعض.
 
ونقل نواب الاربعاء عن رئيس المجلس قوله بموضوع الحدود: "هناك مخزون من الثروة النفطية يقدر بنحو 600 مليار دولار في المنطقة المتنازع عليها والموقف السيادي الذي عبّر عنه لبنان هو هو، لجهة الأفكار التي تم طرحها ولكن هناك بندين لا زالا عالقين آملين إيجاد حل لهما، اولهما المتعلق بإيراد مسألة التلازم بين البر والبحر لجهة التنفيذ والبند الأخر هو تبديل كلمة رعاية الأمم المتحدة الى كلمة ضيافة ومن خلال المعطى القانوني هناك فرق كبير بين معطى الضيافة والرعاية هاتان النقطتان مازالتا عالقتين والرعاية هي لممثل الأمم المتحدة في لبنان".
الإعلان
 
وفي موضوع الموازنة، نوه الرئيس بري بالجهود التي تقوم بها لجنة المال والموازنة وقال نحن اصبحنا قاب قوسين او ادنى من إنجازها والمجلس النيابي بإنتظار إحالة قطوعات الحسابات حتى إستكمال إنجاز هذا الملف، وأضاف الرئيس بري: "الموازنة التي احيلت الى المجلس النيابي كأرقام لا يعني ان المجلس ملزم بالبصم على هذه الأرقام دون نقاش فالمجلس حريص على القيام بدوره الرقابي والتشريعي مع الحرص الشديد على حفظ حقوق الفئات الشعبية والمتوسطة وذوي الدخل المحدود".
إقرأ أيضاً