04 تموز 2019 - 16:01
Back

أبي رميا للـLBCI: ما حصل في الجبل غير مقبول... وهذا ما قاله بشأن زيارة باسيل الى طرابلس

سيمون أبي رميا أكد أن خطابات باسيل وسياسة التيار قائمة على التلاقي والشراكة Lebanon, news ,lbci ,أخبار LBCI, عشرين 30, سيمون أبي رميا,لبنان,سيمون أبي رميا أكد أن خطابات باسيل وسياسة التيار قائمة على التلاقي والشراكة
episodes
أبي رميا للـLBCI: ما حصل في الجبل غير مقبول... وهذا ما قاله بشأن زيارة باسيل الى طرابلس
Lebanon News
أكد عضو تكتل لبنان القوي النائب سيمون أبي رميا أن ما حصل في الجبل غير مقبول، لافتا الى انه انسان يحتكم الى المؤسسات، قائلا: "لدينا قضاء سيأخذ مجراه ليؤكد أو ينفي ما سمنعاه من كل الاطراف ولدينا الاجهزة الامنية التي تلعب دورها ولدينا المعالجة السياسية التي تتم من خلال وسطاء".
 
وشدد أبي رميا للـLBCI ضمن برنامج "عشرين 30" على أن خطابات وزير الخارجية ورئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل وسياسة التيار قائمة على التلاقي والشراكة، لافتا الى انه "لو كان هدف باسيل التحدي لكان أكمل جولته باتجاه كفرمتى"، وقال: "التيار الوطني الحر موجود على كافة الاراضي اللبنانية ولديه منتسبين من كافة الطوائف وزيارتهم ميدنيا من واجباتنا وعلى الاطراف السياسية الاخرى احترام وجودنا وانتشارنا".
الإعلان
 
واعتبر أنهم "أكثر فريق سياسي يُستفز في لبنان يوميا لكننا لا نقطع الطرقات ولا نحمل السلاح ولا نطلق النار على الناس، بل نواجه بالسياسية ونحترم الاختلاف".
 
وشدد على ان الحزب التقدمي الاشتراكي ووليد جنبلاط وتيمور جنبلاط من المكونات السياسية الأساسية في لبنان.
 
وتطرق أبي رميا الى ملف التعيينات، إذ لفت الى ان جنبلاط سيكون له في التعيينات حصة بما يُمثل على مستوى الطائفة الدرزية، وسأل: "هل وليد جنبلاط مقتنع أن له شركاء يُمثلون فكراً سياسياً آخر؟".
 
وعن مصالحة الجبل، رأى عضو تكتل لبنان القوي للمصالحة مرتكزات سياسية وانمائية، معتبرا أن استعادة الحقوق المسيحية هو استعادة الدور.
 
وفي سياق متصل، أوضح أبي رميا أن اجتماع وزراء تكتل لبنان القوي في قصر بسترس كان بالاتفاق مع رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري والاجتماع أتى من باب التضامن مع وزير في تكتلنا ومنعا للتشنج.
إقرأ أيضاً