08 تموز 2019 - 03:43
Back

سليم عون للـ LBCI: للخروج من منطق الدويلات والكانتونات

سليم عون للـ LBCI: من حق كل شخص التعيبر عن رأيه دون تخطيه الخطوط الحمر Lebanon, news ,lbci ,أخبار قبرشمون, جبران باسيل ,سليم عون, سليم عون للـ LBCI: من حق كل شخص التعيبر عن رأيه دون تخطيه الخطوط الحمر
episodes
سليم عون للـ LBCI:  للخروج من منطق الدويلات والكانتونات
Lebanon News
اوضح النائب سليم عون أن الاجراءات الامنية والتحقيقات لتبيان حقيقة واحدة امام القضاء، تساهم بتبريد الامور خصوصا في مجلس الوزراء. 

وسأل عون خلال برنامج "نهاركم سعيد" عبر الـ LBCI "هل كان من الحكمة عقد جلسة وزارية قبل نزع قنابل التفجير؟" لافتا الى أن ما حصل كان بالاتفاق مع الرئيس سعد الحريري وهو قرر رفع الجلسة.
الإعلان

واعتبر أن "المعالجة تتطلب الصراحة، والبعض يحاول ضرب التسوية، في حين أنه يجب اخذ العبرة من التاريخ والتخلي عن ذهنية الحرب، وهناك فريق سياسي لا يزال يتصرّف كمنتصر، ويعامل الآخر كمهزوم."

واستغرب عون من وجود السلاح بكثرة خلال حادثة قبرشمون، لافتا الى أنه من حق أي رئيس حزب ان يزور مناصريه. 

ورأى ضرورة الخروج من منطق الدويلات والكانتونات من خلال الاتفاق. 
 
وعن انزعاج البعض من زيارات الوزير جبران باسيل، ردّ عون أن تقدم التيار الوطني الحرّ هو ما يزعجهم، خصوصا أن باسيل ناجح بقيادته وسياسته، وما تمكن من الوصول اليه يجب احترامه. 

ولفت الى أن من حق كل شخص التعيبر عن رأيه دون تخطيه الخطوط الحمر. 
 
وفي الشق الاقتصادي، وتحديدا الموازنة، اعلن انه لا يزال هناك جلسة يتم دعوة النواب اليها لمناقشة المواد المعلقة خصوصا انه يتم العمل على الحلول، وحماية الصناعات المحلية وتحصيل الايرادات في الوقت نفسه.

وأعلن النائب عون أن "لا خشية من اي شيء كبير، وما نضعه هو مدروس، وتم ادخال مادة ان كل ما يدخل بموضوع المال العام يجب ان يخضع للانظمة المالية في لبنان." 
إقرأ أيضاً