11 تموز 2019 - 15:58
Back

يعقوبيان: ما حصل في الجبل يغذي جنبلاط كما يغذي باسيل... وحزب الله هو الأقوى

ماذا قالت يعقوبيان لبرنامج "عشرين 30"؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار عشرين 30,بولا يعقوبيان,ماذا قالت يعقوبيان لبرنامج "عشرين 30"؟
episodes
يعقوبيان: ما حصل في الجبل يغذي جنبلاط كما يغذي باسيل... وحزب الله هو الأقوى
Lebanon News
Whatsapp
اشترك بخدمة whatsapp المجانية عبر الـ LBCI
اعتبرت النائبة بولا يعقوبيان أن ما حصل في الجبل يغذي وليد جنبلاط كما يغذي جبران باسيل مشيرة الى أن التيار الوطني الحر قام بهجمات ضدها ورفع دعاوى عليها الأمر الذي دفعها للرد. وقالت: أحيي الاشخاص الذين يعملون بجهد في التيار الوطني الحر لا سيما النائب ابراهيم كنعان.

وتحدثت يعقوبيان عن وزير الخارجية جبران باسيل قائلة: "لدي مشكلة بالسياسة مع شخص أشعر أنه يُبعد اللبنانيين عن بعضهم وهو ليس أسوأ من غيره".
الإعلان

وقالت: حزب الله هو الاقوى اليوم وهناك ربح واضح لايران وخسارة مدوية للسعودية على الساحة اللبنانية لكن تكوين حزب الله لا يساعد على بناء بلد. 
 
وتطرقت في معرض حديثها لبرنامج "عشرين 30" الى موضوع الحريرية السياسية معتبرة أن تيار المستقبل تحوّل من تيار عابر للطوائف وذات مبادئ علمانية الى تيار يقول رئيسه "أنا أب السُنّة".

وأكدت يعقوبيان حصول تزوير في الانتخابات النيابية الأخيرة مشيرة الى أنه تم اسقاط المرشحة جمانة حداد.

ووجهت التحية لرئيس حزب الكتائب سامي الجميل على المعارضة التي يقوم بها. وقالت: "ألومه عندما يخوض الانتخابيات النقابية مع أحزاب السلطة".

ورأت النائبة أنه "أشرف عمل للحزب هو أن يكون معارضا والديمقراطية التوافقية هي مجرد اختراع لتبرير اجتماع الأحزاب في السلطة".
 
وعن تحالف "وطني"، أكدت أنه "ما زال موجودا ونحن نجتمع وأصبحنا على قلب واحد وقريباً ستُعلن المسودة السياسية لـ"وطني" ". وقالت: "لم أتهم حزب سبعة بالتواطؤ مع السلطة وأتمنى له التوفيق".
إقرأ أيضاً