13 تموز 2019 - 02:43
Back

ميقاتي: طرابلس تدير الظهر لمن يحاول استدراجها أو فرض وجهوده عليها

ميقاتي اكد ان طرابلس عنوان الإنفتاح بين كل المكونات اللبنانية Lebanon, news ,lbci ,أخبار LBCI, نجيب ميقاتي, طرابلس,لبنان,ميقاتي اكد ان طرابلس عنوان الإنفتاح بين كل المكونات اللبنانية
episodes
ميقاتي: طرابلس تدير الظهر لمن يحاول استدراجها أو فرض وجهوده عليها
Lebanon News
رأى الرئيس نجيب ميقاتي أنه "في خضم الأحداث، لاحت في الأفق محاولة لاستدراج طرابلس الى فتنة، فوقفنا مع قيادات المدينة السياسية والروحية سدا منيعا في وجهها".
 
وقال خلال إحياء الذكرى السنوية الثانية لرحيل النائب عبد المجيد الطيب الرافعي: "قلنا ونكرر القول كل يوم: طرابلس مدينة ترحب بكل الناس وتتعامل بإحتضان مع من يحتضنها ويحترم خصوصياتها وتدير الظهر لمن يحاول استدراجها او فرض وجوده عليها. الخصوصيات الطرابلسية معروفة لا تحتاج لتفسير: طرابلس مدينة عروبية، التزام اهلها الديني تاريخي ففيها من المساجد والكنائس ما يكفي لفهم تلك الخصوصية وهي مدينة الأبواب: من باب التبانة الى باب الرمل الى باب الحديد الى البوابة في الميناء".
الإعلان
 
وأضاف: "ابوابها معروفة وكذلك كيفية الدخول اليها. ونحن، كما يعرف الجميع، من اصحاب نظرية الأبواب المفتوحة في السياسة، فاذا اغلقت الأبواب نبقي القنوات مفتوحة، واذا اغلقت القنوات نفتش عن النوافذ. فنهج التحريض والقطيعة واستحضار المحطات السيئة ليس نهجنا ولن يكون، فنحن كنا وسنبقى من سعاة الخير والجمع لا التفرقة".
 
وأكد ميقاتي أن "طرابلس عنوان الإنفتاح بين كل المكونات اللبنانية وهي ترحب بكل ضيوفها وتستقبل الجميع بالترحاب. تحصل اعمال ارهابية في اكثر مدن العالم أمنا وهذا لا يعني ان تلك المدن موصومة بالإرهاب".

إقرأ أيضاً