28 تموز 2019 - 10:37
Back

قريبا... شاطئ مجاني في جونية

شاطئ مجاني في جونية Lebanon, news ,lbci ,أخبار LBCI, شاطىء, جونيه,لبنان,شاطئ مجاني في جونية
episodes
قريبا... شاطئ مجاني في جونية
Lebanon News
أعلنت بلدية جونية عبر حسابها على فيسبوك أنها تقوم بتأهيل شاطئ يمتد على مساحة تزيد عن ١٥٠٠م٢ وسيكون بمتناول كل من يرغب أن يتمتع ببحر جونية وشاطئها الرملي الذهبي.
 
وقالت البلدية في منشورها: "أبناء جونية يستعيدون حقهم بإنشاء أول شاطئ مجاني للعموم في مدينتهم لأول مرة منذ عقود من التعديات من قبل فندق Bel Azur الذي لا يزال حتى يومنا هذا يحتل قسماً من المسبح الشعبي المراد إنشاؤه وقسماً من مرفأ الصيادين وهو أصلاً حائز على رخصة إنشاء مقهى وليس مسبح".
الإعلان

ولفتت البلدية الى انه سيتم إفتتاح هذا الشاطئ قريباً لإستقبال أهالي جونية وسكانها وجميع الزوار.
 
وفي حديث لـ"النهار"، أكد رئيس إتحاد بلديات كسروان الفتوح ورئيس بلدية جونية جوان حبيش "أن الأعمال على استعادة الشاطئ بدأت قبل نحو عام تقريباً، وأخذنا الموافقة منذ شهر من وزارة الأشغال، وقد بدأنا بالفعل بتجهيز 1500م2 وما إن انتشر الخبر بين الأهالي حتى بدأ الزوار يقصدون المسبح رغم عدم تجهيزه بعد".

وشدد حبيش على أن فندق Bel Azur لا يزال حتى يومنا هذا يحتل قسماً من المسبح الشعبي المراد إنشاؤه وقسماً من مرفأ الصيادين، وهو أصلاً حائز على رخصة إنشاء مقهى وليس مسبحاً.

من جهتها، أكدت إدارة الفندق لـ"النهار"، أنها لم تعتدِ على الشاطئ وقد وضعته بتصرف البلدية منذ العام الماضي، وهي على تعاون دائم مع البلدية لما فيه مصلحة جونية، وشددت الإدارة على أنها حاصلة على رخصة مسبح تعود لما قبل الحرب الأهلية عام 1975، وهي معلقة عند مدخل الفندق، وستعمل دائماً مع رئيس البلدية لتنشيط السياحة وتشجيع المواطنين على زيارة جونية وشاطئها.
 
 

إقرأ أيضاً