28 تموز 2019 - 11:22
Back

كرامي: الحكومة أصبحت بحاجة إلى حكومة تجمعها

رأى النائب فيصل كرامي أن الموازنة لا تحمل رؤية اقتصادية Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان, الضنية,فيصل كرامي,رأى النائب فيصل كرامي أن الموازنة لا تحمل رؤية اقتصادية
episodes
كرامي: الحكومة أصبحت بحاجة إلى حكومة تجمعها
Lebanon News
رأى النائب فيصل كرامي أن الموازنة لا تحمل رؤية اقتصادية، لأن البيان الوزاري يفترض انه يحدد نهجا اقتصاديا ويفترض ان تخدم هذا النهج وهذا ما لم تفعله الموازنة، لافتاً الى أنه "من اسباب رفضنا للموازنة كذلك، خرق الدستور بموضوع قطع الحساب والذي يؤدي إلى عدم انتظام الحياة السياسية، وبالتالي لن يبقى ما نحتكم اليه في النهاية، فنحن نحتكم للدستور وعندما نخرقه مرات عدة متتالية ستكون النتيجة ألا دستور للبلد". 
الإعلان
 
وقال كرامي امام زواره في الضنية: "لفتني في تصريح الوزير جبران باسيل حديثه عن اتفاقات ولكن مع من؟ هذا البلد محكوم بالستور، ولكن ان كنتم عقدتم اتفاقاتكم فوق الدستور ووضعتم دستورا آخر فهذا أمر آخر ومرفوض".
 
وفي الموضوع الحكومي، قال كرامي: "الأمر لا يمكن أن يستمر كذلك، وانا سميت هذه الحكومة "السفرجلة كل لقمة بغصة وكل فشخة بمشكل"، فعند كل قرار هناك مصيبة من دون حلول"، مشيراً الى أن الحكومة اصبحت في حاجة إلى حكومة تجمعها، والمشكلة أن المعنيين يوكلون آخرين حل مشاكلهم، ورئيس الحكومة اصبح رئيس لجان وزارية ولم يعد رئيس حكومة، وهذا اكبر تعرض لصلاحيات رئيس الحكومة.
 
وفي موضوع رئاسة بلدية طرابلس، أكد أنه لا يجوز ان تستمر الامور في مجلس بلدية طرابلس كذلك، فالفراغ كارثة في مدينة بحجم طرابلس، تعاني من كل هذه المشاكل البيئية. أما في موضوع النفايات في المناطق، سواء في الضنية او زغرتا او الكورة او غيرها، فرأى أن الأمر يتطلب الرجوع لاتحادات بلديات المناطق، وعلى هذا الاساس توجد الحلول.
إقرأ أيضاً