30 تموز 2019 - 05:14
Back

افتتاح القمة الروحية الاسلامية المسيحية...الشيخ حسن: لمنع كل ما يناقض صيغة العيش المشترك

افتتاح القمة الروحية الاسلامية المسيحية...الشيخ حسن: لمنع كل ما يناقض صيغة العيش المشترك Lebanon, news ,lbci ,أخبار نعيم حسن, دريان, القمة الروحية,الراعي,
episodes
افتتاح القمة الروحية الاسلامية المسيحية...الشيخ حسن: لمنع كل ما يناقض صيغة العيش المشترك
Lebanon News
دعا شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز نعيم حسن، في افتتاح القمة الروحية الاسلامية المسيحية في دار الطائفة الدرزية، الرئيس ميشال عون لمنع كل ما يناقض صيغة العيش المشترك وتحويل عهده الى عهد انتاج وأمن وجمع اللبنانيين تحت سقف هذه الثوابت، قائلا:" نتوجه إلى فخامة رئيس الجمهورية بما يمثله من موقعٍ دستوريٍّ مؤتَمنٍ على الدستور وعلى الميثاقِ الوطني ومندرجاتِ اتفاق الطائف. وعلى منع كل ما يناقض صيغةَ العيشِ المشترك؛ والمسؤولُ الأول والأخير عن تحويل عهدِه الرئاسي الى عهدِ إنتاجٍ وخيرٍ وبحبوحةٍ وأمنٍ على كل اللبنانيين، ندعوه الى جمع اللبنانيين تحت سقف هذه الثوابت، ومنع أي سعيٍ لضربِ ركائزِ الصيغةِ اللبنانية وأسُسِ قيامِ الِكيانِ اللبناني المبنيّ على الحريات والتنوعِ والتعدديةِ والديمقراطيةِ والتوازناتِ الوطنيةِ والشراكةِ ونبذِ الإلغاءِ وَالاستفرادِ والاستئثار والاستقواء. وسوف يكون الكلُّ معكم للنهوض بلبنان مالياً واقتصادياً ومعيشياً. رجاؤنا أخيراً أن نخرجَ بأسرع وقتٍ من الأزماتِ وأن نستعيدَ معاً عافيةَ لبنان، وعملَ مؤسساته، لتحقيقِ ريادتهِ في كل المجالات".
الإعلان
 
من جهته، اعتبر البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي في افتتاح القمة انه لا يمكن ان يروا الشعب مشرذما ومقهورا الا وان يكونوا معه، متمنيا ان تكون القمة الروحية دورية.
 
بدوره، اكد مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان الوقوف سدا منيعا أمام الالتفاف على نصوص الطائف والدستور، لافتا الى أن رئيس الحكومة سعد الحريري هو المؤتمن مع الرئيسين ميشال عون ونبيه بري على الثوابت الوطنية . وأكد أن الحريري سيحافظ على الصلاحيات الممنوحة له دستوريا.
 
إقرأ أيضاً