04 آب 2019 - 04:52
Back

جعجع: كل ما نطلبه اليوم هو ابعاد قضية قبرشمون عن مجلس الوزراء

كلام جعجع جاء خلال عشاء أقامته منسقية جزين Lebanon, news ,lbci ,أخبار جعجع: كل ما نطلبه اليوم هو ابعاد قضية قبرشمون عن مجلس الوزراء, حكومة, قبرشمون,سمير جعجع,كلام جعجع جاء خلال عشاء أقامته منسقية جزين
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
رأى رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع "أننا نمر بوضع صعب لكن غير ميؤوس منه، إلا أنه إذا بقي على ما هو عليه الآن، او تمت معالجته بالطريقة المتبعة حاليا، سيصبح حتما أكثر يأسا".

ودعا لوضع كل المواضيع الخلافية جانبا مؤكدا أن الوضع المالي والاقتصادي لا يحتمل التأجيل، ويحتاج إلى معالجة سريعة.

وتطرق، خلال عشاء أقامته منسقية جزين في المقر العام للحزب، في معراب، إلى قضية قبرشمون سائلا: "ألم يعد هناك عدالة في لبنان إلا عبر المجلس العدلي؟ ألا يوجد خيار آخر؟" موضحا "سبب رفضه للمجلس العدلي يعود إلى أن المحقق العدلي محقق استثنائي يملك صلاحيات كثيرة، ويتم تعيينه من قبل وزير العدل. وهناك سوابق على هذا الأمر، تبدأ بقضية محطة الـ"lbc"، ولا تنتهي بقضايا أخرى".
الإعلان

وقال: "القضية أصبحت في المحكمة العسكرية، وكل المؤشرات تدل على أن هناك أمورا مشبوهة تحصل، إذ كان يتوجب وضع القضية بيد القاضي المعاون الأعلى رتبة وهو القاضي فادي عقيقي، لكن لم يحصل ذلك. ثم أخذت من القاضي فادي صوان وهو الرجل الحيادي، ووضعت بيد القاضي مارسيل باسيل، ألا تثير هذه الخطوات شكوكا؟ التحقيق الأولي بدأ في شعبة المعلومات، والأجهزة الأمنية وافقت على التحقيقات، واليوم يعملون على تغيير التوصيف في الجريمة. لا يجوز اللعب بالقضاء والعدالة، وهذا الأمر مرفوض".

وطالب بابعاد قضية أحداث الجبل عن مجلس الوزراء، داعيا لترك الحكومة تعمل على الأوضاع الاقتصادية والمالية.

وتحدث عن المعابر غير الشرعية، قائلا: "يحاول وزير الدفاع الياس بو صعب وضع الجيش في الواجهة، لكن هذا الأمر غير صحيح، الجيش لا يتحمل أية مسؤولية في هذه القصة، بل المسألة تحتاج إلى قرار سياسي مكتوب ويعلن بشكل رسمي يطلب من الجيش إقفال كل المعابر غير الشرعية، والجيش سينفذ المهمة. لكن للأسف وزير الدفاع يأخد الأمور باتجاه مغاير ويتحدث عن كيفية انتقاد الجيش لعدم اقفاله المعابر غير الشرعية، نحن لا ننتقد الجيش بل نقول أنتم لا تتخذون القرار المناسب".

وفي ما يخص التعيينات أشار جعجع إلى حديث جرى بينه وبين رئيس الحكومة سعد الحريري، قائلا: "سألني الحريري، ماذا تريدون من التعيينات؟ أجبته، نريد اتباع آلية في التعيينات ولا نريد شيئا منها. عاد الحريري وسأل، ماذا لو لم يتم تعيين أحد من حصتكم من خلال الآلية؟ فقلت له، اتبعوا آلية في التعيينات ولا نريد أحدا لنا".
إقرأ أيضاً