06 آب 2019 - 10:01
Back

باسيل استقبل سفيرة سويسرا ومغتربين من 20 بلدا

باسيل استقبل سفيرة سويسرا ومغتربين من 20 بلدا Lebanon, news ,lbci ,أخبار مغتربون,جبران باسيل,
episodes
باسيل استقبل سفيرة سويسرا ومغتربين من 20 بلدا
Lebanon News
استقبل وزير الخارجية والمغترببن جبران باسيل مئة شابة وشاب، متحدرين من أصل لبناني، في أكثر من عشرين بلدا حول العالم، يزورون لبنان بدعوة من المؤسسة المارونية للإنتشار بالتعاون مع جامعة الروح القدس- الكسليك.

وأكد باسيل أن "جنسيتنا هي هويتنا، واستعادة الجنسية والحض على تسجيل الزواج والولادات هو جزء هام من عملي." لافتا الى ان "هناك مراسيم توقع من رئيس الجمهورية ميشال عون لمنح الجنسية لعدد من مستحقيها. ويبقى موضوع منح الام اللبنانية الجنسية لأبنائها قيد المعالجة".
الإعلان

وأكد باسيل للشباب أنه "لا يمكن ان يجدوا مكانا مثل لبنان يضم هذا التنوع الطائفي. لقد سجلنا عددا غير مسبوق بايواء النازحين، لكن لبنان بحاجة للمتحدرين وان يحصلوا على جنسيتهم ويبقوا لبنانيين الى الابد".

وردا على سؤال، اعتبر باسيل ان "صعوبة استرجاع الجنسية اللبنانية تكمن في أن المغترب اللبناني يشعر بأن هذا الموضوع غير مهم ولا قيمة له" لافتا الى عدم وجود صعوبات تقنية للحصول على الجنسية اللبنانية.

الى ذلك، عرض باسيل مع سفيرة سويسرا مونيكا كيرغوز التحضيرات لاحتفال بلادها بالذكرى السبعين لتوقيع اتفاقية جنيف.

ثم استقبل وفدا من ذوي الموقوفين اللبنانيين في اوغندا ضم علي حسين ياسين وحسين محمود ياسين، وغادروا مرتاحين الى المعلومات التي تبلغوها أن ابنيهما الموقوفين أصبحا في عهدة وزارة الداخلية وان بت قضيتهما سيتم في الساعات المقبلة. 
إقرأ أيضاً