13 آب 2019 - 09:59
Back

كرامي استقبل وفدا من اهالي المنية وتربل: ليكن حل ازمة النفايات عبر اتحادات البلديات

كرامي استقبل وفدا من اهالي المنية وتربل: ليكن حل ازمة النفايات عبر اتحادات البلديات Lebanon, news ,lbci ,أخبار فيصل كرامي, نفايات,تربل,
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
التقى النائب فيصل كرامي، وفدا من اهالي المنية وتربل الذين شرحوا له "مشكلة إقامة مكب نفايات في المنطقة وتداعياته السلبية وانعكاساته السيئة على المناطق المجاورة، خصوصا لما تختزنه هذه المنطقة من مياه جوفية تسقي طرابلس والجوار".

وقال كرامي بعد اللقاء: "كان لنا موقف معلن من كل ما يجري في موضوع النفايات، ليس فقط في طرابلس والشمال بل في كل لبنان، هذا الموقف النابع من قناعتنا بأن هناك أزمة مفتعلة سببها الأموال المتعلقة بهذا الملف. فمن الواضح ان سماسرة السياسة يسعون لجمع المال من خلال خلق ازمة النفايات، وهذا ما بدا جليا من خلال انفجار هذه المشكلة شمالا".
الإعلان

واعتبر أن "الدولة اللبنانية لا تستطيع ان ترمي هذه المشكلة على الأهالي، فهي المعنية بإيجاد الحل، وكان يجب ان تمتلك رؤية بعيدة النظر لحل هذه الأزمة" مشيرا الى أن "ان الرؤساء والوزراء المعنيين اصبحوا يرمون المسؤولية عن ظهورهم، ويرمون بها على ظهور الناس، لذلك نشهد جدالا واسعا قد يتحول في لحظة من اللحظات إلى خلاف سياسي وطائفي بين اهالي المنطقة الواحدة". وطلب من "الجميع الهدوء وعدم الإنجرار وراء هذه المؤامرة التي صنعتها الدولة اللبنانية والتي ستوصل الناس الى الاستسلام والرضوخ للأمر الواقع".

وقال: "ما يرضي الأهالي يرضينا، اما في ما يخص الحل، فبرأيي الحل واضح، فلتجد كل منطقة او كل قضاء او كل اتحاد بلديات الحل البيئي الذي يناسب الأهالي، ففي كل اتحاد بلديات او قضاء يوجد أراضي ويستطيعون معالجة مشاكلهم من خلالها".

وناشد "اتحادات البلديات في كل المناطق عدم الإتكال على الدولة اللبنانية، لأنها عبارة عن مجموعة تجار يريدون الاستثمار بصحتنا وبمستقبل اولادنا" وأضاف "الحقيقة اننا تفاجأنا بموقف الرئيس سعد الحريري الذي قال أمهلوني 24 ساعة، ثم مضت الساعات والأيام، وسافر والناس يعيشون بقلق نتيجة الوضع البيئي والصحي. نحن مع الناس ومع الأهالي".
إقرأ أيضاً