23 آب 2019 - 17:29
Back

نقابة الصرافين تعلن الاضراب المفتوح يوم الجمعة المقبل

اعلان الاضراب استنكارًا للممارسات التعسفية بحق الصرافين Lebanon, news ,lbci ,أخبار الاضراب, لبنان,نقابة الصرافين,اعلان الاضراب استنكارًا للممارسات التعسفية بحق الصرافين
episodes
نقابة الصرافين تعلن الاضراب المفتوح يوم الجمعة المقبل
Lebanon News
Whatsapp
اشترك بخدمة whatsapp المجانية عبر الـ LBCI
أعلنت نقابة الصرافين الإضراب المفتوح يوم الجمعة المقبل استنكارا للممارسات التعسفية بحق الصرافين وتجنبا لإقحام الصرافين في مسؤوليات لا طاقة لهم على تحملها وتصويرهم على غير حقيقتهم، على أن يستمر الإضراب لحين استتباب التعامل مع شركات ومؤسسات الصرافة على نحو قانوني وسليم.

وأكّدت النقابة بعد اجتماعها بشكل استثنائي في ضوء استدعاء عدد من الصرافين للتحقيق معهم بسب سعر صرف الدولار الأميركي مقابل الليرة اللبنانية، تمسكها والتزامها بتطبيق أحكام الدستور والقوانين والأنظمة مرعية الإجراء، التي تجعل النظام الاقتصادي ليبراليا حرا وتكفل حرية التجارة وحرية التداول والقطع.
الإعلان

ورفضت النقابة تحويل مهنة الصرافة كبش محرقة عوض أن تبقى عمادا للاقتصاد الوطني، في كل مرة تتأزم أوضاع البلاد بسبب سوء الإدارة، سواء لناحية مكافحة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب التي تلتزمها النقابة، أو راهنا بسبب الأزمة الاقتصادية التي تعيشها البلاد.

وشدّدت على ضرورة تواصل الجهات المعنية مع نقابة الصرافين لما فيه تحقيق المصلحة العامة الاقتصادية والمالية والنقدية التي يحرص عليها المجلس، لا سيما مع حاكم مصرف لبنان والجهات القضائية المختصة.
إقرأ أيضاً