27 آب 2019 - 06:10
Back

الرئيس عون تسلم أوراق اعتماد 9 سفراء جدد في قصر بيت الدين (صور)

الرئيس عون تسلم أوراق اعتماد 9 سفراء جدد في قصر بيت الدين Lebanon, news ,lbci ,أخبار بيت الدين, الرئيس عون, لبنان,سفراء,الرئيس عون تسلم أوراق اعتماد 9 سفراء جدد في قصر بيت الدين
episodes
الرئيس عون تسلم أوراق اعتماد 9 سفراء جدد في قصر بيت الدين (صور)
Lebanon News
Whatsapp
اشترك بخدمة whatsapp المجانية عبر الـ LBCI
شهد المقر الصيفي لرئاسة الجمهورية في قصر بيت الدين قبل ظهر اليوم، تقديم اوراق اعتماد 9 سفراء معتمدين في لبنان، يشكلون دفعة جديدة من رؤساء البعثات الديبلوماسية الذين يقدمون اوراق اعتمادهم الى رئيس الجمهورية. 

وتضمنت هذه الدفعة سفراء: جمهورية فنزويلا البوليفارية Jesus Gregorio Gonzalez، جمهورية اندونيسيا Hajriyanto Thohari، جمهورية الهند Suhel Ajaz Khan، الجمهورية البرتغالية Maria Manuela Freitas Bairos، نيوزيلندا Gregg David Lewis، جمهورية غواتيمالا Luis Raul Estevez Lopez، جورجيا Zaza Kandelaki، جمهورية البوسنة والهرسك Mato Zeko، والبيرو Paul Paredes Portella.
الإعلان

وحضر تقديم اوراق الاعتماد وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل والامين العام لوزارة الخارجية السفير هاني شميطلي والمدير العام للمراسم والعلاقات العامة في رئاسة الجمهورية الدكتور نبيل شديد ومديرة المراسم في وزارة الخارجية والمغتربين السفيرة نجلا رياشي عساكر.

ولدى وصول السفراء تباعا الى قصر بيت الدين، أقيمت المراسم والتشريفات المعتمدة، فعزفت موسيقى الجيش نشيد البلاد التي يمثلها السفير، في الوقت الذي رفع فيه علم دولته على سارية القصر الى جانب العلم اللبناني.

بعد ذلك، حيا السفراء العلم ثم عرضوا سرية من لواء الحرس الجمهوري، دخلوا بعدها الى صالون القصر وسط صفين من الرماحة، بحيث قدموا اوراق اعتمادهم الى الرئيس عون كما قدموا له اعضاء بعثاتهم الديبلوماسية المرافقة.

ولدى مغادرة السفراء، بعد تقديم اوراق الاعتماد، عزفت موسيقى الجيش النشيد الوطني.

ونقل السفراء الى الرئيس عون تحيات رؤساء دولهم وتمنياتهم له بالتوفيق في مسؤولياته الوطنية، مؤكدين له "العمل من أجل تعزيز العلاقات التي تجمع بين لبنان وبلدانهم". وحمل رئيس الجمهورية السفراء تحياته الى رؤساء دولهم متمنيا لهم "التوفيق في مهماتهم الديبلوماسية".

وقد تمكن مئات من السياح العرب والأجانب الذين اموا قصر بيت الدين اليوم من متابعة وقائع المراسم التي أقيمت لاستقبال السفراء الجدد.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
إقرأ أيضاً