27 آب 2019 - 14:29
Back

حسن مراد: أعدكم أن يكون للمغتربين كلّ الإهتمام في لبنان والدول المقيمين فيها

حسن مراد: أعدكم أن يكون للمغتربين كلّ الإهتمام في لبنان والدول المقيمين فيها Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان,حسن مراد,
episodes
حسن مراد: أعدكم أن يكون للمغتربين كلّ الإهتمام في لبنان والدول المقيمين فيها
Lebanon News
Whatsapp
اشترك بخدمة whatsapp المجانية عبر الـ LBCI
أعلن وزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية حسن مراد أنّ المغتربين لهم الفضل في دعم مسيرة المؤسسات، متمنّيًا أن يعودوا الى وطنهم، مشيراً الى أنه قد تأمّنت الكهرباء وتحسّن وضع الطرقات وأصبحت البيئة نظيفة.
 
وشدد مراد خلال العشاء التكريمي للمغتربين في منطقة الخيارة على أن "هذا ما نسعى الى تحقيقه، معتمدين أسلوب مدّ اليد للجميع للتلاقي على مصلحة الوطن وخدمة الناس".
الإعلان
 
وتابع: "عندما التقى نواب البقاع، أُقِرّ مشروعُ حفر نفق شتورا - بيروت"، معلنًا أنّه سيتبنّى وضعه على جدول أعمال مجلس الوزراء للبدء بتلزيمه بطريقة BOT، وقال: "سيشهد البقاع بعد إنجازه نهضةً إقتصاديةً غير مسبوقة".
 
وأمل مراد أن تكون دعوة رئيس الجمهورية ميشال عون الى الإجتماع لوضع خطة طوارئ اقتصادية "بداية متفائلة لتجاوز أزمتنا"، وقال: "علينا جميعا أن نترك الخلافات السياسية جانباً ونناقشها في المجالس المغلقة ونشبك أيدينا لتلبية حاجات من حمّلونا أمانة تمثيلهم".
 
كما شدّد على ضرورة "تصحيح العلاقات مع الشقيقة سوريا والحديث معها لتسهيل عبور المنتجات اللبنانية إلى العمق العربي لينتعش اقتصادنا"، وتابع قائلاً: "إنني أقوم بزيارات الى عدد من الدول بهدف تفعيل العلاقات التجارية الخارجية للبنان، وأبرزها زيارة البرازيل والسعي لتعزيز العلاقات مع دول الميركوسور".
 
ووعد مراد بأن يكون للمغتربين كلّ الإهتمام في لبنان والدول المقيمين فيها.
إقرأ أيضاً