30 آب 2019 - 12:28
Back

ابو سليمان من الرابطة المارونية: ينتظرنا معا الكثير من المعارك السيادية والمؤسساتية لمصلحة لبنان وشعبه

ابو سليمان زار الرابطة المارونية Lebanon, news ,lbci ,أخبار الرابطة المارونية,كميل ابو سليمان,ابو سليمان زار الرابطة المارونية
episodes
ابو سليمان من الرابطة المارونية: ينتظرنا معا الكثير من المعارك السيادية والمؤسساتية لمصلحة لبنان وشعبه
Lebanon News
Whatsapp
اشترك بخدمة whatsapp المجانية عبر الـ LBCI
زار وزير العمل كميل ابو سليمان مقر الرابطة المارونية في الكرنتينا، والتقى رئيسها النائب السابق نعمة الله ابي نصر واعضاء الرابطة، وتم البحث في خطة تنظيم اليد العاملة غير اللبنانية التي اطلقها ابو سليمان.

وشكر ابو سليمان الرابطة المارونية اذ "كانت اول من اصدر موقفا داعما لخطة تنظيم اليد العاملة غير اللبنانية، فيما كثر فضلوا السكوت عن الحق"، معتبرا ان موقفها "نابع من إيمانها بأن لا خلاص للبنان إلا ببناء دولة القانون والمؤسسات، وبضرورة تطبيق القوانين فلا تبقى حبرا على ورق".
الإعلان

واشار الى انه "اطلع اعضاء الرابطة على النتائج الملموسة للخطة وحجم فرص العمل التي وفرتها للبنانيين وعلى المناخ الإيجابي السائد والتجاوب الكبير معها". وتحدث عن "الوضع المالي والاقتصادي الصعب الذي تمر به البلاد"، مشددا على "ضرورة الإسراع في الخطوات العملية والإصلاحات للافادة من الفرصة الأخيرة للخروج من الأزمة قبل فوات الأوان".

ووجه تحية الى ابي نصر "الحريص على الرابطة ودورها"، آملا ان "ينجح في اعادة تفعيله لما من حاجة الى الرابطة وطنيا ومسيحيا". وختم بالقول: "ينتظرنا معا الكثير من المعارك السيادية والمؤسساتية المهمة لما فيه مصلحة لبنان وشعبه".

وردا على سؤال عن اللجنة الوزارية المتخصصة بمراجعة خطة العمالة الاجنبية، اكد ان "هذه اللجنة لا تعتبر انتقاصا من صلاحية الوزير بل على العكس هو كان من داعمي هذا الاقتراح". واشار الى ان "اللجنة لم تجتمع بعد وهو منفتح للحوار الا انه لن يقبل بأي قرار ينتقص من صلاحياته. كان يهمني فقط الا يصدر مجلس الوزراء قرارا بتجميد تطبيق القانون لأن هذه مخالفة قانونية، وكنت حريصا على ذلك ولم يطرح احد ذلك على الطاولة. نحن لم نصدر أي قرار في حق احد، بل نحن فقط نطبق القانون، ونحن مستعدون لاتخاذ أي خطوة تسهل على الفلسطينيين اذا كانت ضمن القانون".
 
إقرأ أيضاً