01 أيلول 2019 - 03:36
Back

بلدية القاع أحيت ذكرى الانتصار في معركة "فجر الجرود"

بلدية القاع احيت ذكرى الانتصار في معركة فجر الجرود Lebanon, news ,lbci ,أخبار LBCI, فجر الجرود, القاع,لبنان,بلدية القاع احيت ذكرى الانتصار في معركة فجر الجرود
episodes
بلدية القاع أحيت ذكرى الانتصار في معركة "فجر الجرود"
Lebanon News
Whatsapp
اشترك بخدمة whatsapp المجانية عبر الـ LBCI
أحيت بلدية القاع للسنة الثانية ذكرى الانتصار في معركة فجر الجرود، في حضور قائد الجيش العماد جوزف عون ممثلا بقائد فوج المجوقل العقيد الركن مارون بو هلون، وحضور اللواء المتقاعد جورج شريم، قائد عمليات فجر الجرود العميد الركن المتقاعد فادي داوود والضباط المتقاعدين الذين قادوا المعركة وممثلين عن القطع العسكرية اللواء السادس والتاسع وفوج الحدود البري الثاني وفوجي المجوقل والمغاوير.
الإعلان
 
وبدأ الحفل بمسيرة انطلقت من ساحة الجيش اللبناني وصولا الى بحيرة القاع مكان الحفل بعد النشيد الوطني دقيقة صمت عن أرواح شهداء فجر الجرود والجيش اللبناني كان بعدها عرض رمزي لسرايا من اللواء السادس والتاسع وفوج الحدود والمجوقل.
 
وتخلل الحفل هبوط مظلي للمقدم المغوار رودولف عقل وتم عرض شراعي على مياه البحيرة.
 
وفي كلمة لرئيس البلدية المحامي بشير مطر، نوّه بـ "انتصار الجيش في المعركة وبترسيم الحدود من قبله بالدم والنار والاطمئنان الذي يعيشه المواطنون من وجود الجيش على القمم الشرقية والجيش حرر الأرض من الإرهابيين واليوم يحمي الحدود والتنمية ولولا تضحياته ما كنا على ضفاف هذه البحيرة"، متوجها بالشكر لكل من أسهم في انجازها.
 
وامل في "ان يعم فجر جديد من الانماء الاقتصادي والاستقرار الاجتماعي تقوم به الدولة بوزاراتها في منطقة القاع والجوار"، وطالب بـ"الالتزام بالوعد الذي وعدت به الحكومة بدفع 15 مليون دولار وبتسريع مشروع الضم والفرز وبرفع تصنيف معبر القاع. فجر الحدود انتهى ونحن في انتظار فجر جديد بالانماء والازدهار".
 
وتوجه داوود بتحية اجلال واكبار للذين "زرعوا أجسادهم لحماية لبنان والتحية لاهالي القرى الحدودية في القاع ورأس بعلبك وعرسال درع امن وامان الوطن".
 
بعدها وزعت 17 لوحة تذكارية لعائلات شهداء فجر الجرود من سائر المناطق اللبنانية رسمها الفنان طارق شمص، كما وزعت دروع تكريمية لضباط معركة فجر الجرود. 
 
 
 
إقرأ أيضاً