03 أيلول 2019 - 10:41
Back

كتلة المستقبل: الوضع الصعب لا يعالج بالمسكنات

الاجتماع الاسبوعي لكتلة المستقبل النيابية Lebanon, news ,lbci ,أخبار الحريري, اسرائيل, لبنان,كتلة المستقبل,الاجتماع الاسبوعي لكتلة المستقبل النيابية
episodes
كتلة المستقبل: الوضع الصعب لا يعالج بالمسكنات
Lebanon News
اعتبرت كتلة المستقبل النيابية ان "الاجراءات المرتقبة التي جرى التداول بها في اجتماع بعبدا الاقتصادي يجب ان تترافق مع خطوات ضرورية لامفر منها لتحريك الاقتصاد واستقطاب دفق الاموال والاستثمارات للبلد وتعويض مخاطر الانكماش".

وأكّدت ألا مجال بعد اليوم للتأخير او التردد او التلاعب على عامل الوقت، مشيرة إلى أنّ هناك ستة اشهر امامنا لاطلاق عجلة الاصلاحات والاجراءات ولوضع برنامج CEDRE الاستثماري على سكة التنفيذ. 
الإعلان

 ورأت بعد اجتماعها الأسبوعي أنّ "الوضع الصعب لا يعالج بالمسكنات وكلام شعبوي، بل يعالج باجراءات وخطوات مسؤولة وبرؤية متكاملة تحاكي النهوض الاقتصادي المطلوب"، لافتة إلى ألا حلول جدية ومسؤولة وفعالة الا بالتوافق على تغطية سياسية واسعة لتلك القرارات الجريئة.

واذ اكدت الكتلة "تبني الأولويات التي تقدم بها رئيس الحكومة سعد الحريري في اجتماع بعبدا واصراره على ضرورة التكامل بين الاجراءات المالية والاصلاحية وبين اطلاق ورشة النهوض"، دعت الى "ترجمة نتائج اجتماع بعبدا على طاولة مجلس الوزراء.

وجددت الكتلة ادانتها "للاعتداءات والخروقات الاسرائيلية للسيادة اللبنانية"، وعبرت عن "الاطمئنان للمسار الذي اعتمدته الحكومة في هذا الشأن وللجهود التي تولاها رئيس مجلس الوزراء الذي أمسك بزمام الاتصالات الدولية والعربية وعمل بالتنسيق مع رئيسي الجمهورية ومجلس النواب على تجنيب لبنان والمنطقة حربا مجهولة الابعاد".

ورأت أن "اللبنانيين مكلفون بالدفاع عن ارضهم وسيادتهم تحت سقف الدولة ومؤسساتها الشرعية، وهم لن يشكلوا غطاء لأية حروب بالوكالة من أي نوع كانت ولأية أهداف تخرج عن نطاق المصلحة الوطنية اللبنانية". 
إقرأ أيضاً